مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
الأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
السبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
الخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
السبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
الإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
الإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
63%
 63% [ 5 ]
لا
38%
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
o0o قصة بــــــنــــــات الــــــســــفــــــيـــــــر o0o
مجموعة كتب حول اليمن وحضرموت ترفع تباعاً
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 11:49 pm

شاطر | 
 

 الشيخ اسامة سالمين موفق : ان هناك معنى واحد من هذه النقاط العسكرية المنتشرة في مناطق الجنوب , وهي تخويف الناس وارهابهم , والتأكيد على استمرار الحرب المعلنة منذ 94م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انور السكوتي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
البلد : الشحر
تاريخ التسجيل : 21/04/2012
عدد المساهمات : 1372
نقاط : 6634
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: الشيخ اسامة سالمين موفق : ان هناك معنى واحد من هذه النقاط العسكرية المنتشرة في مناطق الجنوب , وهي تخويف الناس وارهابهم , والتأكيد على استمرار الحرب المعلنة منذ 94م   الإثنين ديسمبر 09, 2013 5:13 am

الشيخ اسامة سالمين موفق : ان هناك معنى واحد من هذه النقاط العسكرية المنتشرة في مناطق الجنوب , وهي تخويف الناس وارهابهم , والتأكيد على استمرار الحرب المعلنة منذ 94م

هنا الشحر – الشحر \ خاص:
تقرير أنور السكوتي تصوير عبدالجبار باجبير:
وسط حشود غفيرة من المستمعين , احيا ابناء مدينة الشحر وضواحيها بساحة الحرية  جمعة (( التضامن مع قبائل الحموم )) بتاريخ 6 / 12 / 2013م , وكان خطيب الجمعة الشيخ اسامة بن سالمين موفق عضو الهيئة الشرعية للإفتاء والارشاد .
          وفي مستهل خطبته والتي جاءت تضامناً مع قبائل الحموم خاصة وقبائل الجنوب عامة اثر اغتيال مقدم قبيلة الحموم الشيخ سعد بن احمد بن حبريش العليي ومرافقيه . فيها اشار إلى أن خطبته هذه ستكون حول مبدأ من مبادئ الانسانية وقيمة من قيم الإسلام وهي ( الحرية ) تلك الكلمة الرائعة والغاية العظيمة والهدف النبيل , الحرية التي تعشقها الطيور في جو السماء حد وصفه , والتي يناضل لأجلها المصلحون , ولاجلها تضحي الشعوب بأبنائها وفلذات اكبادها وباموالها وبيوتها . وان في اسلامنا وديننا كما افاد , معارك كيوم بدر , وأُحد , والخندق , ويوم حنين , وفتح مكة وغيرها , وجميعها معارك من اجل الحرية , حرية العقيدة التي منعتها قريش . وليست بعدها معارك في القادسية واليرموك والنهروين , إلا من اجل تحرير الشعوب ايضا , تحريرها من عبودية العبيد إلى عبودية رب العبيد حد وصفه . تحرير الشعوب من الظلمة والمترفين والمفسدين في الارض .
كما وصف معاركنا ضد الصليبية الجائرة , بأنها معارك من اجل الحرية ودفاعاً عن الاوطان , وعن العقائد والحضارات . فالحرية كما قال , حق للانسان ينالها منذ خروجه من بطن امه , وقد استشهد في هذا بمقولة لسيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه القائلة : ( متى استعبدتم الناس , وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ) .
          كما بين فضيلة الشيخ الحرية بانها تلك التي وضعت ضوابطها الشريعة الاسلامية والتي سادت لمئات من السنين لتأتي بعدها انظمة ظالمة نحرت هذا المبدأ الانساني . مؤكداً في الوقت نفسه ان هذا الحال لا يدوم لان دوام الحال من المحال كما قال .
          كما اشار الى ان الشعوب الحرة ترفض الظلم والقهر وتعلو بأصواتها لنيل الحرية , مستشهداً هنا بشعب الجنوب الثائر الذي عل بصوته رافضاً الظلم واشتياقاً للحرية . صرخ في وجه ( نظام مستبد , اتصف بأقبح الصفات واخبت الخصال ) حد وصفه . مشيرا الى ان من صفات هذا النظام هي : الكذب , والخيانة , والغدر , والفجور , والكبر , والقتل , والنهب , والسلب , والغرور وغيرها كثير . وهنا استشهد بقول الرسول صلى اله عليه وسلم : اربع من كن فيه كان منافقاً , ومن كانت فيه خصلة منها , كان فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : إذا اؤتمن خان , واذا حدث كذب , واذا عاهد غدر , واذا خاصم فجر . وفي رواية اخرى : إذا وعد اخلف .
          كما دعا فضيلة الشيخ في خطبته العالم اجمع عربه والعجم , ومنظمات الحقوق والحريات , مخاطباً اياهم ومتسائلاً : أليس من حق هذا الشعب ( شعب الجنوب ) أن ينادي بحقوقه وحرياته ؟ , أليس من حق هذا الشعب أن يعيش بعزته وكرامته ؟. أليس من حق هذا الشعب أن يستعيد ارضه ودولته ؟. مؤكداً لهم بان شعب الجنوب اليوم يواجه ابشع الجرائم , تدق ناقوس الخطر في آذان ابنائه بشدة وقوة وهي تقول حد وصفه : افيقوا فقد قرعت طبول الحرب والقتل والخراب والدمار . واصفاً مجازر المحتل ضد شعب الجنوب بأنها همجية ووحشية يستخدم فيها كل انواع الاسلحة من أليات ودبابات وطائرات حربية وطائرات من دون طيار , لإخافة ابناء الجنوب عامة , وابناء حضرموت خاصة ومنهم ابناء الشحر وغيل باوزير على وجه الخصوص وارهابهم . مؤكداً ان هذا حلقة من مسلسل قدر حد وصفه , اخرج فصوله علي صالح . مشيرا الى ان اثار تلك الحملات البربرية الهمجية مستمرة الى يومنا هذا .
          وفي سياق خطبته طالب فضيلة الشيخ ( اسامة موفق ) المنظمات الحقوقية المحلية والدولية القيام بواجبها في حماية ابناء هذه المدينة ( الشحر ) وغيرها . ورفع دعاوى قضائية ضد من يقوم بهذه الحملات ومن يقف ورائها مؤكداص ان مثل هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم .
          كما ناشد في خطبته العقلاء والصلحاء والمشائخ والعلماء والدعاة واهل البلد عامة لأن يكون دورهم ايجابي في مثل هذه المواقف الصعبة التي تمر بها البلد . منوهاً الى ان هذه المدينة كانت في مقدمة صفوف المدن الجنوبية التي قدمت تضحيات كثيرة وسقت الثورة بدماء زكية , إذا جاء الرد قاسياً (( وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ )) سورة ابراهيم الآية 42 .
          كما نوه فضيلة الشيخ ( اسامة موفق ) في خطبته , الى ان التاريخ يعيد نفسه وان المواقف تتكرر ضارباً مثال بأن مسلسل الاغتيالات والتصفيات اصبحت اليوم تتصدر المشهد , مثلما سبق ماحدث في صيف 94م . فسلطات الاحتلال كما ذكر , تدق طبول الحرب بنفس الطريقة الاولى . فالمشهد واحد , والمخرج واحد , والمنفذ واحد . مشيراً إلى ان يد الغدر والخيانة طالت هذه المرة رجل من خير رجال حضرموت وابرز شخصياتها ورموزها , حد وصفه , وهو المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وعدد من مرافقيه . في اعتداء آثم , وجريمة نكراء موضحاً إلى ان مقتل الشهيد بن حبريش شبيه بمقتل اخيه ( علي ) مفنداً في خطبته ان الشماليين مانقموا منه واغاض قلوبهم واحرقها إلا تزعمه وترأسه لتحالف قبائل حضرموت . كما اشار الى ان ارتفاع صوت ابناء حضرموت وقبائلها , بأن يحمون ارضهم بانفسهم ويحمون نفطهم وترواثهم , هو الذي اغاض المحتل وايقض مضاجعه , حيث ادرك المحتل ان هناك خطراً يهدد مصالحه ونفوذه , فما كان منه إلا أن غدر بالرجل وقتله . واصفاً رموز الاحتلال بانهم زعماء حرب لا عهد لهم ولا ذمة .
          وفي رسالته للمحتل اليمني , اكد فضيلة الشيخ اسامة : ان المحتل اليمني ان كان يظن انه بمقتل سعد بن حبريش سيقضي على حضرموت , فأن في حضرموت ألف سعد . فعملية الاغتيال هذه كما اشار , ألهبت مشاعر ابناء حضرموت والجنوب عامة , فهبوا جميعاً من السهل والوادي للتضامن مع بيت علي والحموم , نصرة للمظلوم ورداً للظلوم حد وصفه .
          وفي خطبته ايضاً دعا فضيلة الشيخ ( اسامة بن سالمين موفق ) إلى :
اولاً : القصاص لدم الشهداء والمظلومين , مستشهداً بقوله تعالى : ((  وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (179) )) سورة البقرة .
ثانياً : رفع النقاط العسكرية والمظاهر المسلحة , لأن هذه النقاط المدججة بالسلاح , تمارس اليوم تصرفات همجية استفزازية مع اهل البلد , العزل المسالمين , كحد وصفه .  
كما اشار الى ان هؤلاء المحتلين ونقاطهم العسكرية , ان كانوا يبحثون عن الارهاب , ففيهم من يمول الارهاب ويدعمه , وان كانوا يبحثون عن الحشيش والمخدرات فهم العيون الساهرة لحمايته . وان كانوا يبحثون عن السلاح فهم من يبيعه . وان كان هدف النقاط العسكرية حفظ الامن فكبر عن الامن اربعة حد قوله .
وفي خطبته اكد الى ان هناك معنى واحد من هذه النقاط العسكرية وهي تخويف الناس وارهابهم , والتأكيد على استمرار الحرب المعلنة منذ 94م  .
ثالثاً : التأكيد على الخيار السلمي لثورة الجنوب في المرحلة الراهنة , فهو الاجدى لكي تحقق الثورة الجنوبية اهدافها المنشودة , مؤكداً ان أي تحول عن المسار السلمي فينبغي ان يحظى بدراسة واسعة ومتكاملة وتوافق وطني وشعبي .
          كما اكد فضيلة الشيخ ( اسامة موفق ) الى ان سلمية الثورة هذه , لا تعني ترك الدفاع عن النفس والمال والعرض والقيام بدفع الصاع المعتدي , فهذا حد قوله , قد كفلته الشرائع السماوية والوضعية .
          كما اكد الشيخ ان هناك مؤمرات تدور لوأد الثورة وحرفها عن مسارها السلمي الحضاري , مؤكداً ان شعب الجنوب وبفضلاً من الله , لم تعد تنطلي عليه مكائدهم . فالمحتل يريد حرف الثورة السلمية عن مسارها الى مربع الاقتتال والعنف . فطوفان الثورة على مشارف النصر بإذن الله .
          كما دعا فضيلة الشيخ اسامة الى عدم الاستعجال على قطف الثمرة , قائلاً دعوها تنضج .
كما اشار الى ان الحوار الصنعاني الان على مفترق طرق وقد انقلب السحر على الساحر . وان مابني على باطل فهو باطل .
          كما اكد ان مايجري هذه الايام هو لحظة الحسم , مخاطباً ابناء الجنوب جميعاً الى الانصات لقول الله عز وجل : ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (7) )) سورة محمد .داعياً الجميع للانحياز التام الى دينهم وشريعتهم الاسلامية وهويتهم .
          وفي خطبته ايضاً وجه فضيلة الشيخ ( اسامة ) رسالة الى اخوانه في الشمال حد وصفه , مبرراً هذه الاخوة لارتباط صلات عريقة راسخة رسوخ الجبال , تجمع الجنوبيين بالشماليين قبل الوحدة . فعلى الاخوة في الشمال كما قال , ان يعوا حقيقة ماحدث في الجنوب فهو ليس بالامر الهين . كما خاطبهم قائلاً : ان كنتم تبحثون عن حل جذري لمشاكلكم فأنتم تعلمون علم اليقين ان حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً يرضاه شعب الجنوب , هو مفتاح لحل جميع مشاكلكم . فلا توجد هناك دولة تحكم في الشمال ولا في الجنوب فاليمن باجمعه سيحترق . كما قال مخاطباً الشماليين : اذا كان اهل صنعاء لا يأمنوا على انفسهم بما فيها وزارة دفاعكم التي اصبحت مكاناً للخوف والقتل والهلع , فكيف تريدوننا ان نصبر على هذه الحالة المقيتة التي يعيشها الجنوبيين .
          كما اشار الى ان هناك سلاح فعال يخشاه العدو وهو ( التعليم ) , مطالباً ابناء الجنوب بحمل هذا المشعل , فهو مشعل النور والرقي والتقدم كحد وصفه . مؤكداً بان تعطيل التعليم وسير الدراسة يضر بالدرجة الاولى ابناء الجنوب , منوهاً الى ضرورة الانتباه لهذا الأمر .
          وفي ختام خطبته دعا فضيلة الشيخ ( اسامة موفق ) جميع الجنوبيين للتمسك بسلمية هذه الثورة , خاصة كحد وصفه , ان الاعداء يحيطوا بنا من الداخل والخارج . كما دعاهم الى التمسك بحبل الله وشرعه وان نعود اليه , فأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .

   
][ 

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 9340
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ اسامة سالمين موفق : ان هناك معنى واحد من هذه النقاط العسكرية المنتشرة في مناطق الجنوب , وهي تخويف الناس وارهابهم , والتأكيد على استمرار الحرب المعلنة منذ 94م   الجمعة ديسمبر 13, 2013 10:20 pm

شكرا استاذي يبدو انك مانسيت شئ . كاملة بالتمام والكمال .

 سلمت يديك 

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ اسامة سالمين موفق : ان هناك معنى واحد من هذه النقاط العسكرية المنتشرة في مناطق الجنوب , وهي تخويف الناس وارهابهم , والتأكيد على استمرار الحرب المعلنة منذ 94م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【منتديات شباب الشحر العامة】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى أخبار مدينة الشحر 】●★二-
انتقل الى: