مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
الأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
السبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
الخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
السبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
الإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
الإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
63%
 63% [ 5 ]
لا
38%
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
o0o قصة بــــــنــــــات الــــــســــفــــــيـــــــر o0o
مجموعة كتب حول اليمن وحضرموت ترفع تباعاً
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 11:49 pm

شاطر | 
 

 خطيب جمعة وتستمر الهبة الشعبية بساحة الحرية بالشحر الشيخ سالم بادقيدق فلتأتي تعزيزاتكم عسى الله ان يجعلها غنيمة لنا وسلاحاً نحمي به اعراضنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 9340
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: خطيب جمعة وتستمر الهبة الشعبية بساحة الحرية بالشحر الشيخ سالم بادقيدق فلتأتي تعزيزاتكم عسى الله ان يجعلها غنيمة لنا وسلاحاً نحمي به اعراضنا   السبت ديسمبر 28, 2013 6:12 am

خطيب ساحة الحرية بالشحر الشيخ سالم بادقيدق فلتأتي تعزيزاتكم عسى الله ان يجعلها غنيمة لنا وسلاحاً نحمي به اعراضنا



هنا الشحر – الشحر \أنور السكوتي +عبدالجبار باجبير:
أحيت جموع غفيرة من مواطني مدينة الشحر فعالية جمعة (( وتستمر الهبة الشعبية )) بساحة الحرية له ليوم الجمعة 27 / 12 / 2013م , وقد كان خطيبها وإمامها الشيخ (( سالم بادقيدق )) . وقد    لا قت خطبته هذه رضا واستحسان الحضور كونها جاءت تعبيراً صادقاً عما يعانوه ويتطلعون إليه .
وفي مستهل خطبته ذم فضيلة الشيخ ( سالم بادقيدق ) رذيلتي الظلم والحرام قائلاً : ان الظلم لا يدوم , وإذا دام دمر . وان الحرام لا يدوم وإذا دام لا ينفع . وكما في قوله تعالى : (( وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ (102) ))سورة هود . كما بين في خطبته ان الصراع بين الحق والباطل قديم , قدم الإنسان , عميق عمق التاريخ كحد وصفه , وانه باقياً إلى أن يرث الله الارض ومن عليها مستشهداً بقوله تعالى في سورة البقرة : (( وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251) )).
كما اشار فضيلة الشيخ سالم بادقيدق , الى ان الشدائد هي محق الرجولة ومجال تربية العزائم , ومن الخير ان تظهر النفسيات على حقيقتها مستشهداً بقوله تعالى (( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ (31) )) سورة محمد .
كما اشار في خطبته الى ان قضية الجنوب هي ( الحق المبين ) حد وصفه , وان مقتل الشيخ سعد بن حبريش وغيره من شهداء الجنوب انما هي رحمة من رب العالمين , لان هذه الدماء عزيزة عند الله , وهي التي وحدت كل الجنوبيين . وأن من حضرموت هذه ارض الادب والثقافة والخير تفجرت كل ثورات ما يعرف بالربيع العربي لأنها هي كانت الانطلاقة الاولى .
          كما اشار في خطبتة إلى ان تغطرس السلطات اليمنية وعنجيتها جعلها تتمادى وتعتقد ان هذه الامة الجنوبية لا تستطيع ان تقود نفسها بنفسها امنياً او عسكرياً او مدنياً , وباتت تتآمر عليه بالقتل والاغتيالات إلى ان انتفضت هذه الامة بعد مقتل الشيخ سعد بن حبريش .
          كما اكد الشيخ بادقيدق في خطبته الى ان نظام صنعاء هو من ارتكب جريمة اغتيال الشيخ بن حبريش بمكر حاقوه , معتقدين ان لن تقوم لحضرموت او للجنوب قائمة بعده , ولكن الله خير الماكرين , حيث باءت مخططاتهم هذه بالفشل الذريع بعد ان انتفض الحضارم وكل الجنوبيين مما ادى إلى فرار الثعابين عن جحورها . وهاهم كما اشار اليوم يلعنون انفسهم في صنعاء قائلين : ليتنا مافعلناها .
          كما خاطب بادقيدق الحضور بضرورة اخذ العبرة والدروس من هذه الاحداث التي يمر بها الجنوب عامة وان لا رجعة عن هذه الهبة بعد اليوم وانما مضي نحو التحرير والاستقلال .
كما اكد الشيخ بادقيدق ان هذه الهبة الشعبية لكي تكون مباركة لنا , علينا ان نكون من المقسطين اولاً فيما بيننا , فالمقسطين على منابر من نور على يمين الرحمن وكلتا يديه يمين .
كما خاطب فضيلة الشيخ بادقيدق كافة القادة والعلماء والاكاديميين الجنوبيين بضرورة حمل هذه الهبة ومناصرتها , فالله لم يسخر هذه الهبة عبث وانما رحمة بنا كجنوبيين , وان توحيد الصف الجنوبي هو هزيمة  لما وصفه الاحتلال اليمني , وشوكة في نحره , مناشداً كل المكونات للتوحد والسير على قلب رجل واحد .
وفي خطبته ايضا اكد الشيخ سالم بادقيدق ان تعزيزات 94م التي اجتاحت الجنوب واحتلته تختلف عن حالها اليوم , فنحن اليوم كما قال , في ارضنا وقد تبين لنا حقيقة امر هؤلاء الشماليين وفضحهم الله وكشفهم ( أي قادة أمر الحرب على الجنوب وعلمائهم وممن يزين لهم الباطل ) . اما اليوم مخاطباً السلطات اليمنية , فلتأتي تعزيزاتكم عسى الله ان يجعلها غنيمة لنا وسلاحاً نحمي به اعراضنا .
كما خاطب المستمعين الحاضرين قائلاً : نريد ان يكون في مقدمة هذه الهبة رجال ذات حكمة , رجال ذوو حلم في الكلام , رجال عندهم سعة صدر , رجال شعارهم ارفع عن من ظلمك , واحسن الى من اساء اليك , رجال شعارهم الكلمة الطيبة صدقة .
كما اكد خطيب جمعة وتستمر الهبة الشعبية الشيخ سالم بادقيدق , ان هذه الهبة الشعبية هي التي اعطت قضية الجنوب مساحة واسعة ويجب ان نحافظ عليها . وهذه الهبة الشعبية اضاءت للكثير من الناس الطريق واخرجت الصامتين الذين كانوا يتفرجون ونشد على ايديهم ونقول لهم بارك الله فيكم , كما ارجعت الهبة الكثير ممن كان في احضان اولئك الوحوش ( نظام صنعاء ) .
كما اتهم فضيلة الشيخ سالم بادقيدق السلطات اليمنية  بأنها التي تقف وراء تفشي المخدرات بين شباب الجنوب وانها تفعل هذا بتعمد للقضاء على هذه الشريحة الحيوية كي لا تقوم لنا بعدهم قائمة .
كما ننبه فضيلة الشيخ بادقيدق , قيادات الهبة الشعبية وقيادات مكونات الحراك بالتيقظ والتنبه وايجاد العين التي تحرس في سبيل الله وعدم اتاحة الفرصة للعدو كي يتمادى في غيه وضلالته . كما حذرهم من الاغراءات والعروض التي تقدم لهم لإفشال هذه الهبة .
وفي خطبته ايضاً خاطب فضيلة الشيخ سالم بادقيدق  ما وصفهم علماء  الاحتلال اليمني ومسئوليهم متحدياً بان يأتوا بنص واحد صريح من الكتاب او السنة يبين ان ما يفعلوه في الجنوب هو من الوحدة اليمنية التي يتشدقون بها . وانه مستعد لأن يقدم مايشاؤن من ادلة الكتاب والسنة تؤكد بان مايفعلونه في الجنوب هو كما كان يفعله اليهود في المدينة المنورة حد قوله . وان الهبة الشعبية وفي ايام قليلة فقط قلبت الموازين , ولن تعود هذه الموازين الا بعودة الارض لاصحابها .
وفي ختام خطبته قدم فضيلة الشيخ سالم بادقيدق , عدد من النصائح الدينية لتكون ذخراً وزاداً للمسلم في حياته منها الصبر على المكاره والتوكل على الله والحذر من كلمة سوف وتأخير الاعمال والتسويف في اداء الواجب لانه من عنوان الفشل .



 ][ عن هنا الشحر .

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطيب جمعة وتستمر الهبة الشعبية بساحة الحرية بالشحر الشيخ سالم بادقيدق فلتأتي تعزيزاتكم عسى الله ان يجعلها غنيمة لنا وسلاحاً نحمي به اعراضنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【منتديات شباب الشحر العامة】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى أخبار مدينة الشحر 】●★二-
انتقل الى: