مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
الأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
السبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
الخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
السبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
الإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
الإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
63%
 63% [ 5 ]
لا
38%
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
o0o قصة بــــــنــــــات الــــــســــفــــــيـــــــر o0o
مجموعة كتب حول اليمن وحضرموت ترفع تباعاً
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 11:49 pm

شاطر | 
 

 الشيخ سالم بادقيدق خطيب جمعة رفض مخرجات مهزلة الحوار اليمني بالشحر مخاطباً المتحاورين في صنعاء : اكفار نحن ام مسلمون ؟ (صور)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انور السكوتي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
البلد : الشحر
تاريخ التسجيل : 21/04/2012
عدد المساهمات : 1372
نقاط : 6396
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: الشيخ سالم بادقيدق خطيب جمعة رفض مخرجات مهزلة الحوار اليمني بالشحر مخاطباً المتحاورين في صنعاء : اكفار نحن ام مسلمون ؟ (صور)   الإثنين يناير 27, 2014 7:00 pm

الشيخ سالم بادقيدق خطيب جمعة رفض مخرجات مهزلة الحوار اليمني بالشحر مخاطباً المتحاورين في صنعاء : اكفار نحن ام مسلمون ؟ (صور)


هنا  الشحر – الشحر\ تقرير أنور السكوتي تصوير عبدالجبار باجبير &عدنان العماري :

 
عناوين بارزه
الشيخ سالم بادقيدق خطيب جمعة رفض مخرجات مهزلة الحوار اليمني بالشحر مخاطباً المتحاورين : أف لحواركم ودمائنا تسفك . أف لحواركم وثرواتنا تنهب . اف لحواركم بفتوى باطلة استحلت دمائنا.
الشيخ سالم بادقيدق خطيب ساحة الحرية بالشحر منتقداً مايسمى بالحوار اليمني قائلاً : انهم اقرب للتآمر ومصادرة حق الغير , منهم من الحوار وإحقاق الحق .
الشيخ سالم بادقيدق خطيب جمعة رفض مخرجات مهزلة الحوار اليمني بالشحر مخاطباً المتحاورين في صنعاء : اكفار نحن ام مسلمون ؟ لماذا تقتلوننا ؟ لماذا تسفكون دمائهم ؟ لماذا تنهبون ثرواتنا ؟ .
الشيخ سالم بادقيدق مخاطباً ابناء الجنوب : يكفيك فخراً يا ابن الجنوب وانت تتلى ايات الله ليلاً نهاراً , ففيها العزة والتمكين لك بالرغم مما اصابك من الهوان والذل .
الشيخ بادقيدق : الحكمة من تعدد مراحل النضال السلمي وصولاً إلى الهبة ومابعدها هو التمحيص وليعلم الله الذين صدقوا من الكاذبين .
 نص الخطبة
في ظهيرة هذا اليوم الموافق 24 يناير 2014م , احيا فضيلة الشيخ ( سالم بادقيدق ) في ساحة الحرية والاستقلال بمدينة الشحر خطبتي وصلاة جمعة ( رفض مخرجات مهزلة الحوار اليمني ) بحضور مجاميع كبيرة من المصلين الذين دأبوا في كل جمعة للحضور في هذه الساحة والاستماع لخطب وارشادات ومواعظ دعاة الثورة التحررية الجنوبية السلمية . وقد لاقت خطبة الشيخ سالم بادقيدق رضا واستحسان الحاضرين .
وفي مستهل هذه الخطبة بيّن فضيلة الشيخ سالم بادقيدق الطريقة المثلى التي اتبعها سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم في الهداية والتبليغ والعمل على نصح الامة وانتشالهم من براثن الجهل والتخلف , كما عبر عن مدى اهتمام الرسول صلى الله عليه وسلم بأمور أمته وسعيه الدائم لتحقيق الأمن والاستقرار للرعية , وضمانة المسلمين من كل الشرور والمحن . كما كان ( صلى الله عليه وسلم ) يقظاً في حراسة أمته وأمنها .كما وضح فضيلته ايضا أن غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وحروبه لم تكن بدافع الغزو أو السيطرة أو النهب والسلب لحقوق الغير وانما هي كما أشار الشيخ بادقيدق ( لوناً من ألوان الدفاع عن الدين والمجتمع وحماية للناس وأمنهم وتثبيتاً للأستقرار والسلام ) .
وفي خطبته كذلك دعا الشيخ ( سالم بادقيدق ) بالتعاسة لمن يدعّون الإسلام اليوم وهم حسب وصفه , أبعد الناس عن الإسلام وعن تعاليمه , كما دعا بالتعاسة ايضا لكل الذين يدّعون انهم من قادات الامة وزعمائها وهم مصدر خرابها وشقوتها .
كما انتقد في خطبته ايضا مايسمى بالحوار اليمني مشيراً الى انهم اقرب للتآمر ومصادرة حق الغير منهم من الحوار وإحقاق الحق . كما ضرب مقارنة بين ماكان يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم من اهتمام وسهر لتوفير الامن والأستقرار لرعيته , ومابين مايفعله الحكام اليوم من ضرب الشعوب بالدبابات والطائرات وتهجير الناس عن مساكنهم وبيوتهم وعملهم لإقلاق سكينتهم , فضلاً عن محاصرة الناس في اقواتهم ونشر الفساد والرذيلة بينهم . فهؤلاء كما قال : هم ابعد عن الله وعن سنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
كما اكد فضيلة الشيخ سالم بادقيدق في خطبته هذا إلى أن المشاركين في الحوار اليمني المزعوم لازالوا مصرين على ( الحنث العظيم وانهم يقولون بأفواههم ماليس في قلوبهم , وأنهم لازالوا يتشدقون على الجنوبيين بأسم الإسلام وبأسم الدين ) حد قوله .
كما خاطب الشيخ المحتلين بقوله : (( من أنتم أيها المحتلين , ايها الجيش العرمرم , افصحوا عن أفسكم ؟ قولوها علناً , أبأسم الدين تقتلوننا ؟ ام بأسم الدين تنهبون ثرواتنا ؟ ام بأسم الدين تحاربون الفضيلة وتنشرون الفساد والرذيلة ؟ تخادعون منْ اليوم ؟ )) وقد رد عليهم قائلاً : ان الله سبحانه وتعالى فضحكم من سبع سموات في قوله سبحانه : (( يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) )) سورة البقرة  .
كما خاطب أبناء الجنوب بقوله : يكفيك فخراً يا ابن الجنوب وانت تتلى آيات الله ليلاً نهاراً , ففيها العزة والتمكين لك بالرغم مما اصابك من الهوان والذل . (( وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139) )) سورة آل عمران .
كما تساءل فضيلة الشيخ بادقيدق عما يجري اليوم في صنعاء وتقاتل الساسة هناك مع بعضهم البعض , حيث قال متسائلاً ومستنكراً : على ماذا يتقاتل هؤلاء المزايدين علينا باسم الدين ؟ هل يتقاتلون على دين محمد ؟ هل يتقاتلون على المرور على الصراط ؟ هل يتقاتلون على العزة والتمكين ونصرة هذا الدين ؟ مجيباً بأنهم يتقاتلون على ( فتات من الدنيا ) . مؤكداً بانهم سيتركونها أو هي ستتركهم كما قال الله تعالى : ((كَمْ تَرَكُوا مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25) وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ (27) كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آَخَرِينَ (28) فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالْأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنْظَرِينَ (29) )) سورة الدخان .
كما بين فضيلة الشيخ أن المراحل الذي مر بها شعب الجنوب خلال مراحل نضاله السلمي المختلفة وصولاً ألى الهبة الشعبية , انما هي كما قال : مراحل ربانية , ملائكية , محمدية , وليست مراحل فلسفية , أو ادبية , أو سياسية , وأن هذه المراحل وغيرها زائلة لا محالة , ولكن الحكمة منها التمحيص وليعلم الله الذين صدقوا من الكاذبين .
 كما لام فضيلة الشيخ بادقيدق المسلمين في عدم استعمالهم سلاح رباني فعال ضد عدوهم , ويقصد به سلاح ( الدعاء ) وربط الارض بالسماء , فهو الاقوى حسب وصفه من سلاح الدبابات والاسلحة والاستعراضات العسكرية التي يتباهى بها المحتل . قال الله عز وجل (( حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ (238) )) سورة البقرة . وقال ايضا في سورة محمد (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (7) )) . مؤكداً أن شعب الجنوب كله مظلوم , وعليه دعوة الله وحده ولا غيره سواه , قال الله سبحانه وتعالى : (( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186) )) سورة البقرة .
كما خاطب الشيخ بادقيدق حكومة صنعاء واصحاب الحوار اليمني متسائلاً : اكفار نحن ام مسلمون ؟ لماذا تقتلوننا ؟ لماذا تسفكون دمائهم ؟ هل هذه خصال المسلمين ( اشداء على الكفار رحماء بينهم ) ؟ ونحن اكثر من عشرين عاماً لم نرى رحمة منكم . كما تسائل ايضاً : اين العقلاء في صنعاء والجنوب ؟ اين الوجهاء ؟ اين اهل الحل والرأي اليوم ؟ .
كما طالب المواطن الجنوبي بأن يكون ايجابياً وان يعمل لنصرة شعبه وقضيته , وفي نفس السياق طالب من الجنوبيين المشاركين في حوار صنعاء ان لا ينتظروا من هذا المحتل بصيص أمل لنصرة قضيتهم , مؤكداً انه لو وجد هناك أي بصيص امل كما قال , فان هذا المحتل سيرتكب فيكم جرائم القتل والتنكيل , لان هؤلاء القوم ( دولة الاحتلال ) لاذمة ولا عهد لهم حد وصفه . فحالهم حال فرعون القائل : ما أريكم الا ما ارى . وقوله : يا ايها الملأ ماعلمت لكم من إله غيري . ثم متسائلاً : فمع من تتحاورون ؟ مع قوم لاذمة لهم ولاعهد ؟ . فهم كما اشار فضيلة الشيخ ينطبق عليهم قول الله (( اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُولَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ (19) )) سورة المجادلة .
وفي ختام خطبته , خاطب الشيخ ( سالم بادقيدق ) المتحاورين في صنعاء قائلاً : أف لحواركم ودمائنا تسفك . أف لحواركم وثرواتنا تنهب . اف لحواركم بفتوى باطلة استحلت دمائنا .
وفي نهاية الخطبة حث فضيلة الشيخ , المصلين على التصدق والإسهام في جمع التبرعات لاخوتهم المستضعفين والمهجرين والمشردين من بيوتهم في مدينة الشحر , كما أكد أن حملة للتبرعات ستبدأ من بعد صلاة هذا اليوم إلى يوم الخميس القادم . كما أشار كذلك إلى أن ن افتتاح مستشفى الشحر القديم سيتم يوم الاحد القادم 26 يناير حسب البرنامج الآتي : افتتاح غرفة حوادث طوارئ 24 ساعة , وصيدلية , وغرفة عمليات صغرى . كما قدم كلمة وشكر لكافة الشباب من ابناء المدينة لما قاموا به من ادوار في متابعة وفتح وتاهيل مستشفى الشحر القديم ليستقبل الحالات الطارئة .
و عقب الصلاة جمعة التبرعات بالساحة للأسر النازحة من جانب معسكر العليي

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 9102
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ سالم بادقيدق خطيب جمعة رفض مخرجات مهزلة الحوار اليمني بالشحر مخاطباً المتحاورين في صنعاء : اكفار نحن ام مسلمون ؟ (صور)   السبت مارس 15, 2014 4:34 am

شكرا على الجهد المبذول .

  

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ سالم بادقيدق خطيب جمعة رفض مخرجات مهزلة الحوار اليمني بالشحر مخاطباً المتحاورين في صنعاء : اكفار نحن ام مسلمون ؟ (صور)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【منتديات شباب الشحر العامة】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى أخبار مدينة الشحر 】●★二-
انتقل الى: