مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
الأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
السبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
الخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
السبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
الإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
الإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
63%
 63% [ 5 ]
لا
38%
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
o0o قصة بــــــنــــــات الــــــســــفــــــيـــــــر o0o
مجموعة كتب حول اليمن وحضرموت ترفع تباعاً
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 11:49 pm

شاطر | 
 

 الشيخ اسامة موفق : أن قصف الجيش العشوائي والممنهج لبيوت المواطنين بالشحر يحمل رسالة لأهل المدينة مليئة بالكره والحقد الدفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 8856
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: الشيخ اسامة موفق : أن قصف الجيش العشوائي والممنهج لبيوت المواطنين بالشحر يحمل رسالة لأهل المدينة مليئة بالكره والحقد الدفين   السبت أبريل 05, 2014 5:40 am

الشيخ اسامة موفق : أن قصف الجيش العشوائي والممنهج لبيوت المواطنين بالشحر يحمل رسالة لأهل المدينة مليئة بالكره والحقد الدفين


الشيخ اسامة موفق خطيب ساحة الحرية بالشحر : أن كل يوم يمضي , يقترب فيه اهل القضية العادلة من هدفهم المنشود


خاص-عدن لايف-أنور السكوتي- تصوير: عبدالجبار باجبير:


في ساحة الحرية والإستقلال بمدينة الشحر , ووسط حشود مكتظة من المصلين , ألقى فضيلة الشيخ اسامة بن سالمين موفق , عضو الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد , خطبة جمعة ( نعم لإفشال سياسة المحتل ) ، وفي مستهل خطبته استعرض فضيلة الشيخ ( اسامة موفق ) بعض من تعاليم ووصايا الرسول صلى الله عليه وسلم وخاصة فيما يتعلق بأداب الحروب والمواجهات مع الاعداء , مفنداً بُعد نظام صنعاء وجيشه المدّعي الإسلام عنها , منها تلك التعليمات التي اوصى بها المسلمون المجاهدون اثناء ( غزوة مؤته ) وفيها : دعوة المسلمين بأن لا يغدروا , وأن لا يغيروا , وأن لايقتلوا وليداً ( طفلاً ) , ولا إمرأة , ولا كبيراً , ولا منعزلاً بصومعة , وأن لا يقطعوا نخلة أو شجرة , أو هدم بناء . وهي الوصايا التي توارثها الخلفاء الراشدون ومن جاء بعدهم من عظماء الأمة الإسلامية ممن جعلوا من هذه الوصايا معياراً وآداباً في التعامل مع الاعداء في المعارك والحروب , ومنها ايضاً عدم التمثيل بالقتلى , أو تعذيب الأسرى , أو تخريب البيوت .


وفي السياق نفسه أستنكر فضيلة الشيخ ( اسامة موفق ) ممارسات الجيش اليمني تجاه المدنيين والعزل من أبناء الجنوب , والتي هي حسب وصفه ممارسات بعيدة كل البعد عن تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف .
كما أدان واستنكر الشيخ اسامة , ماتعرضت له مدينة الشحر فجر الاول من ابريل 2014م , من هجوم مفاجئ لوحدات عسكرية تابعة لقوات الجيش اليمني وقصفها من دون أي مبرر أو مسوغ قانوني , لبيوت الموطنين الأبرياء , ومارافقها من ترويع للاطفال والنساء والشيوخ , مؤكداً أنه لولا رحمة الله ولطفه لسقط عدد من الضحايا وتمزقت اشلاؤهم لهول القصف وعشوائيته .


كما بيّن الشيخ اسامة موفق أن المحتل اليمني ومن خلال قصفه لبيوت الأمنين وماسبقته من ممارسات مشابهة يندى لها الجبين انما تؤكد أنه يحمل رسالة لنا مليئة بالكره والحقد الدفين على اهل هذه المدينة .  
كما تعرض الشيخ اسامة ايضاً لكذب وتضليل اعلام صنعاء , ومعهم من ينقل عنهم من قنوات عربية وعالمية , مبيناً زيف مزاعمهم والتي برروا فيها عدوان الجيش على بيوت المواطنين بالقول أنها عملية استهدفت مطلوبين امنياً , وانهم نجحوا في إلقاء القبض عليهم . مؤكداً أن هذه جميعها مزاعم لا أساس لها من الصحة، وهي مجرد افتراءات وادعاءات يسوقها هذا المحتل في كل حين لتبرير عدوانه على المواطنين . مستشهداً بما روج له المحتل من قبل حينما قتل مواطنين من ابناء الشحر هما ( سالم بامعيبد وجبران السعدي ) على سبيل المثال , وروج في اعلامه انهم من قيادات تنظيم القاعدة , وانه لما انكشفت كذبتهم , اعتذروا وقدموا الدية لاهالي القتلى , ومن مثل هذه الحالات كثير , ولعل آخرها ماقاموا به من تدمير لبيوت المواطنين في حي المنصورة بالشحر بنفس تلك الحجج الواهية ليقوم بعدها رئيس جهاز الامن القومي التابع للاحتلال اليمني بالأعتذار مؤكداً خطأ العملية التي قاموا بها .


وفي هذا السياق خاطب الشيخ اسامة رئيس جهاز الأمن القومي التابع للمحتل اليمني بقوله : (( لا تعتذروا فقد قتلتوا ابناؤنا , ويتمتوا اطفالنا وأرهبتوا اهلنا , ونهبتوا ثرواتنا، لا تعتذروا فجراحاتنا تنزف , وبيوتنا مدمرة , وأسرنا مهجرة . لا تعتذروا بل كفوا ايديكم عن آذيتنا , وانسحبوا من مدينتنا , واخرجوا معسكراتكم من ديارنا , لا تعتذروا , فأين تذهبون بدماء الابرياء , وصيحات الاطفال والثكالى والنساء , أهنتوا كرامتنا , وأضعتوا هيبتنا , انظروا الى عزة الإسلام ومجده زمن عمر بن عبد العزيز رحمه الله فقد بلغ الى مسامعه أن اسيراً مسلماً أهين في بلاط الروم فكتب الى ملك الروم : أما بعد فقد بلغني انك اهنت مسلماً كتب الله له الكرامة والعزة , فإذا بلغك كتابي هذا فأخلِ سبيله , وإلا غزوتك بجنود أولهم عندك وآخرهم عندي , فكيف بنا اليوم نهان ونذل , كيف لو سمع عمر بن عبدالعزيز رحمه الله بما يجري لنا , والله ليسيرن جيش يحفظ لنا كرامتنا وعزتنا , واسلاماه ... وامعتصماه ..  
رب وامعتصماه انطلقت             ملء افواه الصبايا اليتمِ
لامست اسماعهم لكنها             لم تلامس نخوة المعتصم
(( وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ (Cool )) سورة المنافقون )) .


        وفي خطبته ايضاً دعا فضيلة الشيخ اسامة موفق شعب الجنوب للصمود والتضحية قائلاً (( ان ثمن الكرامة كبير , وتكاليف العزة غالية , وانما تحيا الامم بصمود افرادها , وتنتصر بتضحيات رجالها , ولا خير في امة يأخذ العدو ارضها ويداس من البغاة حريرها فتركن الى الانحناء والخضوع والاستسلام )) فالخير الا في التضحية والصمود وهنا الامجاد تسطر وهنا التاريخ يسجل .


        من جانبه دعا الشيخ اسامه ابناء مدينة الشحر والجنوب عامة للعمل على دفع المظالم والكروب عنهم بتلاحم صفوفهم وتماسكها , إلى جانب حصر ورصد وتوثيق جرائم الاحتلال اليمني , ورفع الدعاوى والشكاوى ضد مرتكبيها , ومطالبة المنظمات الحقوقية العربية والدولية لإنصاف المظلومين . وكتابة الرسائل والخطابات بهذا الصدد الى المجالس الاسلامية والعربية والدولية . فهذا المحتل كما يقول فضيلة الشيخ اسامة يرد من ممارساته هذه تشويه المدينة وترويع اهلها بأسم الأرهاب وهي منها براء . كما دعا ابناء المدينة الى عدم التقاعس والقيام بما يحفظ امنه واهله .
        كما تطرق الى معاناة مدينة الشحر وان هناك ثلاثة اشهر كاملة مرت ولا زالت مصالح الناس معطلة , والدوائر الحكومية مغلقة , وبعض الاسر لا زالت مشردة , في حين ان الجيش قابع وسط المدينة ناشراً الخوف والهلع في صفوف المواطن , في حين أن السلطات الحاكمة , والعصابات المجرمة حد وصفه لا تكثرت لهذه المأساة . 



        كما اكد الشيخ اسامة موفق أن جرئم المحتل اليمني في عموم مناطق الجنوب وفي حضرموت خاصة وفي مدينة الشحر على وجه الخصوص لن تسقط بالتقادم , وقد حمّل سلطات الاحتلال اليمني المسؤولية كاملة عنها , وعن كافة النتائج التي قد تؤدي الى التصرفات الهمجية والحمقاء , وأن هذه الاحداث العصيبة كما يقول الشيخ اسامة , لن تزيد الجنوبيين , إلا تصميماً وإرادة من اجل الوصول إلى حقهم المشروع . مؤكداً بأن هذا الشعب الصامد في الساحات والذي يقدم القوافل تلو القوافل من الشهداء لن يخضع أو يستكين , ولن يزيدنا هذا إلا صموداً وتضحية . وأن من يظن بأن القمع والترهيب والترويع سيثنينا عن مواصلة ثورتنا المباركة فهو واهم . فكل يوم يمضي يقترب فيه اهل القضية العادلة من هدفهم المنشود . وأن كل يوم يمضي يتضح فيه كذب وزيف قوى النفوذ والتآمر , وأن كل يوم يمضي تنكشف فيه عورات النظام المتهالك القبلي المتخلف وعصابات الإجرام .


        وفي ختام خطبته دعا فضيلة الشيخ اسامة موفق المخدوعين من بني جلدتنا حسب وصفه لأن يفقهوا حقيقة الامر , ويعلموا معنى الصراع القائم , ومعنى حجم المأساة والمؤامرة لتي تواجهنا . وأن عليهم العودة إلى اهلهم ووطنهم , قائلا أن عجلة التاريخ لن تعود للوراء .







 ][

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 8856
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ اسامة موفق : أن قصف الجيش العشوائي والممنهج لبيوت المواطنين بالشحر يحمل رسالة لأهل المدينة مليئة بالكره والحقد الدفين   السبت أبريل 05, 2014 5:41 am




==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ اسامة موفق : أن قصف الجيش العشوائي والممنهج لبيوت المواطنين بالشحر يحمل رسالة لأهل المدينة مليئة بالكره والحقد الدفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【منتديات شباب الشحر العامة】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى أخبار مدينة الشحر 】●★二-
انتقل الى: