مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
الأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
السبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
الخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
السبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
الإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
الإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
63%
 63% [ 5 ]
لا
38%
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
o0o قصة بــــــنــــــات الــــــســــفــــــيـــــــر o0o
مجموعة كتب حول اليمن وحضرموت ترفع تباعاً
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 11:49 pm

شاطر | 
 

 جمعة قناة عدن لايف ودور الإعلام في القضية الجنوبية الشيخ محمد سعيد الجريري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انور السكوتي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
البلد : الشحر
تاريخ التسجيل : 21/04/2012
عدد المساهمات : 1372
نقاط : 6634
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: جمعة قناة عدن لايف ودور الإعلام في القضية الجنوبية الشيخ محمد سعيد الجريري   السبت أبريل 19, 2014 6:14 am

جمعة قناة عدن لايف ودور الإعلام في القضية الجنوبية

الشيخ محمد سعيد الجريري

ساحة التحرير والاستقلال

مدينة الشحر

18 / 4 / 2014م

 




ابرز عناوين الخطبة :
كتبه : انور السكوتي تصوير عبد الجبار باجبير :


الشيخ محمد الجريري في خطبة الجمعة بالشحر : ان انقطاع الاعلام عن تغطية القضية الجنوبية وفعالياتها المختلفة يعني مزيداً من التنكيل بالجنوبيين , وانتهاكاً أكثر لإنسانيتهم .
الشيخ الجريري : اثبتت الاحداث المختلفة , أن الاعلام هو السلطة الأولى , وليس السلطة الرابعة كما شاع وذاع .
الشيخ الجريري في جمعة قناة عدن لايف ودور الاعلام في القضية الجنوبية : قضية بدون اعلام لا اقول تنتهي , ولكن يتأخر نصرها .
الشيخ الجريري : لا يختلف اثنان , ولا ينتطح عنزان في أن لا قناة في العالم كله مهتمة بقضية الجنوب كإهتمام قناة عدن لايف .
الشيخ الجريري : أنقطاع قناة عدن لايف عن البث بيّن لنا كم نحن محتاجين لهذا الاعلام الحر ليواكب قضيتنا ويسير معها .
الشيخ محمد سعيد الجريري مخاطباً سلطة الاحتلال : كنا نأمل أن يأتي يوم وتقولوا فيه اخطاءنا وسندمل جراحاتكم . اخطاءنا وسنعوض ممتلكاتكم , الا انه لم يحدث .
الشيخ الجريري خطيب جمعة الشحر : أن كانت حكومة صنعاء تريد لنا إقليم سيدخل علينا السرور كما تدّعي , فلتبدأ أولاً بإخراج معسكر العليي من المدينة , إلا انهم لا يستطيعون .
 
 
ملخص الخطبة كاملاً
 
وسط حشود من ابناء مدينة الشحر التي توافدت لساحة التحرير والاستقلال , احيا فضيلة الشيخ (( محمد سعيد الجريري )) خطبتي وصلاة الجمعة  لهذا اليوم الموافق 18 ابريل 2014م والتي حملت عنواناً بارزاً على صعيد مختلف محافظات الجنوب , وهو (( جمعة قناة عدن لايف ودور الإعلام في القضية الجنوبية )) , وقد لاقت الخطبة استحسان ورضا الحاضرين , الذين هرعوا بعد انتهاء الصلاة لمصافحة الخطيب وشكره لمواقفه الشجاعة في قول الحق . هذا وفي مستهل خطبته تحدث فضيلة الشيخ الجريري عن أهمية الإعلام الجنوبي ودوره في نصرة القضية الجنوبية , داعياً هذا الإعلام الجنوبي على بذل المزيد من الجهود لإيصال قضيتنا للعالم أجمع , كما أكد في الوقت نفسه , أن انقطاع الإعلام عن تغطية القضية الجنوبية وفعالياتها المختلفة يعني مزيداً من التنكيل بالجنوبيين , وانتهاكاً أكثر لإنسانيتهم وكرامتهم . وفي معرض حديثه ايضاً اكد ان الاعلام ليس كما كان يروج له فيما مضى وانه السلطة الرابعة , فقد اثبتت الاحداث المختلفة كما قال , أن الاعلام هو السلطة الأولى . فهي كما يقول ( سلطة تغير العقول والافهام , سلطة ترفع اقواماً وتضع آخرين , سلطة تسقط دكتاتوراً وتأتي بآخرين , سلطة تسجن , وسلطة تطلق المسجونين . وقضية بدون اعلام لا اقول تنتهي , ولكن يتأخر نصرها , يتأخر تقدمها , يتأخر حضورها , يتأخر انتشارها , يتأخر وصولها إلى الناس جميعاً ) .


وفي خطبته ايضاً خاطب ابناء الجنوب قائلاً : (( ان للأعلام اهمية كبيرة جداً , وأن على ابناء الجنوب أن يولوا الاعلام عناية خاصة عملاً , وتطبيقاً , ورصداً , وتوثيقاً , ورفع للحوادث والارقام وغيرها )) .
وفي خطبته ايضاً تطرق للفترة التي انقطعت فيها قناة عدن لايف عن البث , وكيف ان اعلام الاحتلال روّج وأشاع الأكاذيب للإنتقاص منها ومن قضية الجنوب قائلاً : (( لا يختلف اثنان ولا ينتطح عنزان في أن لا قناة في العالم كله مهتمة بقضية الجنوب كإهتمام قناة عدن لايف , فأنقطاع قناة عدن لايف عن البث لفترة يسيرة فقط , بيّن لنا كم نحن محتاجين لهذا الاعلام الحر ليواكب قضيتنا ويسير معها ويتقدم في ظلها ويعلو بعلوها , وقد يصيبه انخذال بأنخذال اصحابها )) .
كما خاطب ابناء الجنوب جميعاً للعمل على ايجاد اكثر من وسيلة اعلام وقناة تبيّن وتكشف للعالم كله زيف هذا المحتل وكذب اعلامه , وتظهر مايرتكبه في حق الجنوبيين عامة من مجازر وإنتهاكات . وهذا كما أكد فضيلته , لن يتم إلا بوجود إعلام قوي يكون مع الحدث وفي قلب الحدث لينقل الصورة كما هي .


كما ناشد في خطبته قناة عدن لايف إلى ضرورة الإهتمام بالاعلاميين العاملين معها , وتسهيل مهمتهم , وإلى فتح مكاتب لها على الاقل في كل محافظة مزودة بكافة المعدات وآلات التصوير وطاقم اعلامي متميز يكون في قلب الحدث عند وقوعه , وأن يتم نقل الخبر مباشرة بالصوت وبالصورة وبالتفاصيل . كما دعاهم إلى جعل اعلامهم هذا وصوتهم الحر يغطي كل المناطق في الجنوب , وأن عليهم الجد والاجتهاد والصبر , لان النصر حتماً سيأتي .


كما أكد أن القرآن الكريم وشريعة الإسلام لم تغفل دور الإعلام وأهميته في نقل الخبر , نستطيع تلمس ذلك في عدد من آيات القرآن الكريم منها ماذكره الله عز وجل على لسان الهدهد الذي أفتقده نبي الله سيدنا سليمان عليه السلام وهي القصة المعروفة مع ملكة سبأ , يقول الله سبحانه وتعالى : (( فمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22) إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23) وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ (24) )) سورة النمل . فالهدهد هنا كما يقول الشيخ , أصبح مراسلاً كبيراً يعرف الاحداث ويحللها ويعرضها عرضاً صحيحاً إلى جانب ذهابه الى موقع الحدث واحاطته بالخبر , حيث لم يترك جزئية من جزئيات الخبر الا واحاط به , إلا جانب المصداقية وغيرها من امور فندها الشيخ في خطبته .


وفي خطبته ايضاً خاطب فضيلة الشيخ محمد سعيد الجريري حكومة الاحتلال اليمني , التي لا تسمع النداءات حد وصفه , كما خاطب كذلك رئيس جهاز الامن القومي لدولة الاحتلال الذي الذي انزل بيان بعد أن ضربت قواته مدينة الشحر بمختلف أنواع الاسلحة والذي يقول فيه ( ان معلوماتهم كانت خاطئة )  قائلاً لهم : أن بيانكم هذا بيان باهت كبهتان قضيتكم , كبهتان تنكركم للحقيقة , ثم يقول متسائلاً : ألهذا الدرجة تكون ارواح الناس على حد السكين , تضرب الناس وتروع النساء والاطفال والشيوخ وتهدم البيوت , لتقول في النهاية أن معلوماتنا كانت خاطئة , كنّا نتوقع منك أن تقول لاجهزة معلوماتك واستخباراتك وقبل الإقدام على هذا العمل الشنيع , أننا سننظر أصدقتم أم كنتم من الكاذبين ( في إشارة منه لقول سيدنا سليمان عليه السلام , بعد أن أخبره الهدهد بحقيقة قوم سبأ , وماكانوا يفعلون ) , وفي حديثه استشهد بكلام الله عز وجل في سورة الحجرات : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) )) . كما تساءل ايضاً : هل ندم هؤلاء المجرمون عما فعلوه ؟ هل عوضوا الناس عما احدثوه من اضرار ؟ هل توقفوا عن إخافة الناس وترويع الآمنين ؟ فيجيب : لا .. فلا زالوا يفعلون الفعلة تلو الأخرى , وفي كل يوم الإجرام يزيد , كنا نأمل أن يأتي يوم وتقولوا اخطاءنا وسندمل جراحاتكم . اخطاءنا وسنعوض ممتلكاتكم , اخطاءنا وسنقف معكم في قضيتكم , اخطاءنا ولن نخطيء معكم مرة أخرى , الا أن كل ذلك كما قال فضيلته , لم يقع أو يحدث .


كما تطرق الشيخ الجريري إلى مخططات الاحتلال اليمني التي تهدف إلى نقل ساحات صراعاتهم ومعاركهم فيما بينهم من الشمال , الى حضرموت والشحر بالذات , وجعلها ساحة للتصفيات فيما بينهم . مؤكداً أن هذه المؤامرة هدفها إيصال رسالة مغايرة للعالم , مفادها أن أرض حضرموت عامة ومدينة الشحر خاصة , وهي المدينة التي وصفها الشيخ بقوله : ( بلد الامن والامان والسعادة عبر الزمان , البلد التي تقبل الناس السعداء , وترفض الناس الحمقى , اهلها ليسوا بالاشقياء , لا تعرف العنف ) , هي مدينة القتل , مدينة الدمار, مدينة الارهاب . فنراهم كما يقول فضيلة الشيخ , عند وقوع كل جريمة يذهبون مباشرة ومن دون تحقيق أو تدقيق في الحادث ليقولون : أن ورائه القاعدة . ثم يقول : والى اليوم لا ندري عن أي قاعدة يتحدثون , هل هي قاعدة الفكر ؟ ام هي قاعدة الدولة ؟ . ام هي قاعدة الامن ؟ ام هي قاعدة القبيلة ؟ ام هي قاعدة الحكومة ! ثم يقول مخاطباً المحتل : فعن أي قاعدة تتحدثون ولقد اختلط الحابل بالنابل حتى لا نكاد نميز , فلو كان قاعدة حقيقيون كما تزعمون , اقبضوا عليهم , حاكموهم محاكمة علنية , ليتوضح للناس الصدق من الكذب .  أما أن نضرب تحت البند السابع وقبل البند السابع تحت اسم القاعدة , والله يعلم ماسيكون بعد السابع , فهذا لا نرضاه  ...


وفي خطبته كذلك طالب الشيخ محمد سعيد الجريري , من الاعلام الجنوبي ان يخرج الى مدينة الشحر , وأن يصور بالصوت والصورة جرائم القتل التي تحدث كل يوم , وأن يصور البيوت التي هدمت بأنواع المدافع والاسلحة , أن يصور التقطعات على مستشفى الشحر ومركز العليي الذي يمنع الناس من المرور بجانبه , وإلى إظهار الرسائل الموجهة من ( الرئاسة , والمحافظة , والمديرية ) الداعية لنقله . فأن كانوا فعلاً يريدوا لنا إقليم سيدخل علينا السرور , فليبدأوا أولاً بإخراج معسكر العليي من المدينة , هذا أن كانوا أصحاب قوة واصحاب نفوذ , مؤكداً أن هؤلاء ( الرئاسة والمحافظة والمديرية ) لا يستطيعون .


كما طالب الاعلام الجنوبي بضرورة التوثيق للجرائم والاغتيالات والقتل الذي يحل بهذه الارض , إلى جانب ماترتكبه قوات الاحتلال من تدمير للبيوت وترويع للناس الآمنين وإقلاق سكينتهم , وضرب بالطائرات والمجنزرات . فبدون اعلام كما يقول الشيخ الجريري لن يدري الناس عننا شيئا .
كما طالب الجنوبيين بضرورة تأسيس مؤسسات قانونية ومؤسسات ذات الطابع المدني والتي تبحث عن الحقائق ورصدها ورفعها إلى المنظمات الحقوقية الدولية . مؤكداً ان ما يحصل في بلادنا من انتهاكات , ليس عليه عين من الخارج فاحصة و تنظر اليه .


وفي خطبته ايضا انتقد فضيلة الشيخ الجريري , موقف المسؤولين الجنوبيين وابناء مديرية الشحر خاصة, ممن لا زالوا يعملون في سلطة نظام الاحتلال , مستغرباً من هذا الاستمرار واللامبرر في الوقت الذي فيه بلدهم تستباح وتنتهك حرماتها , وتضرب بالطائرات الحربية أو الطائرات من دون طيار , فتطال الابرياء أو حتى المطلوبين امنياً , قائلاً لهؤلاء المسؤولين : ماذا تظنون ستفعل الحكومة الامريكية لو أن طائرة من دون طيار تابعة لهم , ضربت مطلوباً امنياً وليس مواطن بريء في احد ولاياتهم الامريكية كتكساس أو نيويورك او غيرها , فيجيب : حتماً سنرى هناك استقالات واستنكارات وادانات وغيرها , فيعيب عليهم : فلماذا انتم صامتون , واصفاً اياهم كما في الامثال الشعبية الحضرمية قولهم : ( لا يهش ولا ينش ) .   كما تساءل في السياق نفسه مخاطبا هؤلاء العاملين بسلطة الاحتلال من ابناء المديرية : لماذا لم تجمدوا عضوياتكم ؟  لماذا لا تشكلون ثقلاً في ذلك النظام وانتم عددكم كثير ؟ وهنا يحيب الشيخ قائلاً : ان انتم الا غثاء كغثاء السيل .


وفي نهاية خطبته دعا الشيخ محمد الجريري كافة الجنوبيين إلى أن يكونوا إعلاميين يخدمون قضية الجنوب , وان على الجميع العمل على نقل الحقيقة اينما كانت ووقتما صارت , وان على الجميع استغلال ما لديهم من امكانيات وقدرات حتى وان كانت بسيطة فيجب على الجميع المساهمة , سواء كان عن طريق مواقع التواصل الالكتروني كالتويتر والفيسبوك والواتس اب وغيرها أو عبر المنتديات والمواقع الالكترونية الأخرى أو عن طريق الإعلام المقرئ , أو المرئي , أوالمسموع , فالدور والمهمة يجب كما يقول , أن تناط بالجميع , وليعلم كل فرد جنوبي أن عليه واجب في نصرة قضيته اعلامياً , فليقوم به . فلا يجب أن نتكل جميعنا على قناة واحدة واعلام واحد وكأنه لوحده المعني بالقضية الجنوبية , ولوحده المسؤول عن ايصال قضية الجنوب للخارج , فكلنا كما يقول الشيخ الجريري معنيين بالقضية الجنوبية , وكل واحد منّا مسؤول عن القيام بدوره , وفي الأخير دعا الجميع للمشاركة في احياء المليونية القادمة بمدينة المكلا في ذكرى يوم اعلان الحرب على الجنوب , متمنياً للجميع النجاح والعمل على نشر القضية الجنوبية . وفي الختام دعا بالنصر والتوفيق للجنوبيين . وإنها لثورة حتى النصر .
















   
  
 

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعة قناة عدن لايف ودور الإعلام في القضية الجنوبية الشيخ محمد سعيد الجريري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【منتديات شباب الشحر العامة】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى أخبار مدينة الشحر 】●★二-
انتقل الى: