مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة
مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالسبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالسبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد I_vote_rcap0%((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد I_vote_rcap0%((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد I_vote_rcap63%((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد I_vote_lcap
 63% [ 5 ]
لا
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد I_vote_rcap38%((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد I_vote_lcap
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
مدينة الشحر
مساجد مدينة الشحر
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ ((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Geouser ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 83 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 83 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 11:49 pm

 

 ((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
انور السكوتي
مراقب عام
مراقب عام
انور السكوتي


ذكر
البلد : الشحر
تاريخ التسجيل : 21/04/2012
عدد المساهمات : 1372
نقاط : 11328
السٌّمعَة : 1

((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Empty
مُساهمةموضوع: ((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد   ((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالخميس مارس 28, 2013 4:22 am

((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟!

((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Moz-screenshot-3((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد CfB3E

بقلم / احمد عمر بن فريد


الأربعاء 27 مارس 2013 04:59 مساءً
في تاريخ 16 / 5 /2007 م, تم الاتفاق والتوقيع على ما سمي
حينها بـ"وثيقة الحوار الوطني" ما بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء
المشترك, والتي تضمنت سبع قضايا رئيسية للحوار. جاء على رأسها "الإصلاحات
الدستورية" بينما تذيل قائمتها أمر يمكن القول بشيء من التحفظ إن له علاقة
من بعيد بشأن "حقوقي" يخص الجنوب.. ويؤكد النص الذي تطرق له البند السابع
ضمن قضايا الحوار في تلك الوثيقة, إلى أي حد من الاستهتار والتعالي
والغطرسة كان يتم التعامل سياسيا مع "قضية الجنوب" من قبل السلطة
والمعارضة معا, وهم الذين يضعونها اليوم في مؤتمرهم على رأس وأهم قضايا
الحوار.

لكن علينا أن نتمعن جيدا أن التاريخ الذي نتحدث عنه كان يسبق
انطلاقة مسيرة الحراك الجنوبي بشهرين فقط! ومن جانب آخر يلزم أن نؤكد
للقارئ الكريم وخاصة لشباب الجنوب أن "قضية الجنوب" بمعناها السياسي غير
المنقوص, وكما نعرفها اليوم كانت قد اكتملت أركانها وعناصرها السياسية
والقانونية مع غروب شمس يوم 7 / 7 / 1994م! وليس بعد ذلك في أي مرحلة من
المراحل.. وفي ما يخص وثيقة الحوار فقد جاء نص البند السابع حرفيا كالتالي:

"بشأن ما يطرحه الحزب الاشتراكي اليمني وأحزاب اللقاء
المشترك بخصوص آثار حرب 94م, يتم بحثها في مستوى آخر وفقا للمقترح المطروح
من الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام, في المحضر رقم (2) بتاريخ 14 / 3 /
2007م باعتبارها قضية حقوقية على أن يتم الاتفاق على الآلية المناسبة
لتنفيذ ذلك".. انتهى النص الذي يمكن أن نستنتج من قلبه المجحف السابق في
ما يتعلق بتعريفهم لـ"قضية الجنوب" العناصر التالية:

1- أن "قضية الجنوب".. ليست قضية سياسية وإنما هي "آثار حرب" فقط ولا يجب أن تتجاوز حدود ذلك.

2- أن مضمون "قضية الجنوب".. أقصى تعريف لها بحسب تلك
الوثيقة هو أنها "قضية حقوقية" تتعلق بمجموعة المتقاعدين العسكريين
والأمنيين وبقية القضايا الحقوقية الأخرى التي منها بطبيعة الحال "أملاك
وعقارات الحزب الاشتراكي اليمني" التي تمت مصادرتها بعد الحرب.

3- أن هذه القضية لا يجب أن تعالج خارج المقترح المقدم من
قبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام السيد عبدالقادر باجمال حينها
-سامحه الله على كل ما فعل بأهله في الجنوب -! وليس لكم يا أحزاب اللقاء
المشترك, ويا أيها الحزب الاشتراكي اليمني تحديدا, إلا ما قلنا وما قررنا
أن نمنحكم من عطايا!.

4- أن معالجة هذا "الملف الحقوقي" المزعج.. لا يتناسب مع
مقامنا نحن أمناء عموم الأحزاب الموقعة على هذه الوثيقة! ولا يجب أن نشغل
أنفسنا أو نشتت جهودنا أو نبدد وقتنا في بحثه! فمن المناسب أن يتم بحثه
بما يستحق وعلى مستويات أخرى أقل من مستوياتنا.

5- لا وجود ولا يجب أن يكون هناك أي طرف جنوبي معني بهذا الملف حتى في تعريفه الحقوقي مشارك في هذه التسوية.

إن هذا التعريف المجحف والمتعالي في نظرته إلى قضية
الجنوب كما شرحنا, لايزال يسكن حتى اللحظة قلوب وعقول جميع القوى السياسية
والعسكرية والدينية والاجتماعية في سلطة صنعاء بلا استثناء, وهو موقف
سياسي راسخ, لم يتبدل في جوهره, ولم يتزحزح قيد أنملة كما يعتقد أو يظن
البعض من الأخوة الجنوبيين الذين يتواجدون الآن ضمن ما يسمى بـ"مؤتمر
الحوار الوطني".. وما حدث حتى الآن من قبل هذه القوى لا يتجاوز في أصله
وفصله حد "الانحناء المؤقت" للعاصفة الجنوبية القوية.. وهو في جميع
الأحوال انحناء كاذب, يمكن أن ينتهي في أي لحظة وفي أي مرحلة قادمة متى ما
شعر هذا "الطرف المحتل" أن قوة العاصفة قد ضعفت أو هي في طريقها للتلاشي
لا سمح الله, ولنا في سبيل التدليل الأكيد على ما نقول أن نتعرض للمواقف
التالية:

أولا: يكشف الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح, في المقابلة
الصحفية المتلفزة مع قناة (روسيا اليوم) عن حقد راسخ في عقليته ووجدانه
تجاه الجنوب وقضيته السياسية وحراكه السلمي, إلى درجة أن هذا الحقد أعمى
بصيرة الرجل وفضح نواياه وبغضه الشديد لكل ما هو جنوبي بشكل عام, فذهب إلى
القول إن الاعتداءات والسطو على الأراضي والأملاك للمواطنين في عدن تمت من
قبل جنوبيين أي من قبل عناصر "الزمرة"!!.. ثم حاول يائسا أن يلصق تنامي
وجود تنظيم القاعدة في اليمن بـ"الحراك الجنوبي".. وقال حرفيا بمنطق يخجل
منه المنطق نفسه: لو سلمنا الحراك الجنوبي كانت الدولة قد سيطرت على
القاعدة!.. لأن الحامي لهم والمسهل لهم هو الحراك الجنوبي!! والحراك يكون
في هذا الشارع والقاعدة في الشارع الآخر.. والدولة في حيرة!.

بالله عليكم هل سمعتم كلاما أسخف من هذا؟ وهل قابلتم منطقا
أجوف أكثر من هذا؟ وهل تأكدتم إلى أي حد يتحكم "الحقد الجاهل" بهذا الرجل
في كل ما يتعلق بالجنوب المحتل؟.. فالحراك الجنوبي من وجهة نظره ليس سوى
وجه آخر للقاعدة, و"الفيدرالية" التي هي بالنسبة لنا فتات غير مقبول,
تعتبر مشروعا مرفوضا رفضا قاطعا ومانعا بالنسبة له!.. فماذا بقي إذاً يمكن
أن يقدمه هذا الرجل المريض وحزبه للجنوب سوى أمراضه وأحقاده وعنجهيته
وصلفه وغطرسته؟ سؤال يوجه إلى إخواننا الذين يجتمعون الآن معه في صنعاء
ضمن ما يسمى بالحوار.

ثانيا: فضح الله سبحانه وتعالى الجانب الديني الرسمي لسلطة
صنعاء ونواياها الشريرة تجاه الجنوب في أكثر من مناسبة وأكثر من خطاب
ديني, وتثبت الأيام أن عقلية الشيخ المتدين في ما يخص الجنوب لا تختلف عن
عقلية السياسي أو العسكري أو شيخ القبيلة سوى في المفردات، فها هو إمامهم
الشيخ محمد الإمام يربط شأن الوحدة, التي هي شأن دنيوي بحت، بالدين
والمعتقدات, ويعتبر أن الدعوة إلى "الانفصال" حد قوله شبيهة بالدعوة إلى
"الكفر" ولا علاقة لها بالمودة ولا بالرحمة!.. لكن أن تتحول هذه "الوحدة"
إلى وسيلة لقتل المسلمين في الجنوب والتنكيل بهم ومصادرة حرياتهم وأملاكهم
وأراضيهم وثرواتهم فهذا فيه شيء من الرحمة ومن المودة, ومن الإسلام بحسب
هذا العلامة الكبير!.. وبالإضافة إلى هذا فهي "دعوة إلى الموت"..! لكن
الوحدة التي تحدث الموت في الجنوبيين هي حياة بالنسبة له!!.

والله لا أعلم من أي باب يفهم هؤلاء دين الإسلام, دين المحبة
والسلام والعدل! ولا أفهم على أي مستند شرعي ينسف هذا الرجل نص "لا إكراه
في الدين".. ليثبت أن "الإكراه في السياسة" أو الإكراه في أمر دنيوي مسألة
أكثر شرعية من الدين, إنه سقوط مريع فاضح لا يشبه إلا تلك السقطات التي
سبقته لمن يقولون إنهم علماء دين من زملائه كالزنداني والديلمي والشيباني
وغيرهم.. إذاً نحن هنا نسجل موقفا دينيا متطابقا تماما مع موقف السياسة
الذي عبر عنه زعيمهم علي صالح ومتطابقا أيضا مع مقترح أمينهم العام السابق
باجمال!.

ثالثا: عبر الشيخ هاشم الأحمر في الجانب القبلي عن ثبات
موقفه "المتخلف" في التعامل مع قضية الجنوب, معتبرا أن "الانفصال" يستدعي
كسر الفم بالطريقة القبلية المتعجرفة التي يتعامل بها "القبيلي" مع خصومه
الذين لا "يخضعون" لنفوذه المكين كسلطة عليا غير منظورة في الدولة..! فهو
يوجه في رسالته الخرقاء إلى رئيس الدولة الجنوبي عبدربه منصور هادي
تعليمات صارمة تنطلق من عقلية "القبيلي الحازم" الذي يقول له عليك أيها
الرئيس أن تطيع أوامري وتنفذها كما أقولها لك, هذا "الرجل الجنوبي" من
داعمي الانفصال والمقصود هنا الدكتور عبدالله الفضلي رئيس عقارات
الدولة!.. وأنت تعلم أن "الانفصال" الذي هو فصل الجنوب يعني أنكم تقتطعون
جزءا كبيرا من ممتلكاتي وحقوقي وهي مسألة لا يمكن لي أن أقبلها نهائيا,
وإن لم تمارس أيها الرئيس واجباتك التي حددناها لك بمنع مثل هذا السلوك
فإننا نحن سوف نتعامل مع ما عجزت في التعامل معه وبطريقتنا الخاصة التي
تقتضي من قبلنا إرسال رجالنا لكسر فم هذا "الجنوبي".. ولأن الرئيس الجنوبي
لم يفعل ذلك, فما كان من الشيخ الأحمر إلا أن أرسل رجاله الأشاوس لكسر فم
الدكتور عبدالله الفضلي بالرصاص الحي على قارعة الطريق.

إنها نفس العقلية التي اعترضت موكب رئيس وزراء الوحدة الأول
السيد العطاس وهو في طريقه إلى صنعاء أثناء الأزمة السياسية, وهي نفس
العقلية التي قتلت وحاولت اغتيال العديد من القيادات الجنوبية أيضا, ولن
تتردد هذه العقلية في كسر عظم أي جنوبي لا يروق لها "الآن" على أرضهم.

رابعا: تقدمت دولة إسرائيل باعتذار رسمي إلى تركيا بسبب ما
تعرضت له سفينة الحرية من قرصنة جوية أسفرت عن مقتل 17 شخصا وإصابة آخرين,
وعلى الرغم من قولنا إن السبب الرئيسي لهذا الاعتذار ليس صحوة ضمير متأخرة
من قبل إسرائيل, لأن من ليس له ضمير في الأساس لا يمكن له أن يصحو، ولو
متأخرا.. وإنما يعود ذلك إلى ذات السبب السياسي العويص الذي دفع بتركيا
أيضا إلى تسوية سياسية مع أكراد الزعيم عبدالله أوجلان.. إن حكم السياسية
اقتضى الاعتذار الإسرائيلي لتركيا, لكن الدولة العربية التي توحدنا معها
بصورة اندماجية ساذجة جدا عام 1990م, والتي دفعت بجيوشها إلى الجنوب في
أكبر عملية عسكرية تقوم بها دولة عربية ضد مقومات دولة عربية أخرى, والتي
قتلت فيها منذ ذلك التاريخ حتى يومنا هذا أكثر من خمسة عشر ألف جنوبي على
أقل تقدير وجرحت عشرات الآلاف منهم ونهبت وسرقت وتبلطجت واستقوت على شعب
الجنوب بأسره ترفض حتى الآن ولو من منطلقات سياسية بحتة أن تعتذر لشعب
الجنوب!.. فكيف يمكن للجنوبي المتواجد الآن في حوار صنعاء أن يحقق أي مكسب
سياسي لصالح قضيته في ظل وضع تستكثر فيه صنعاء تقديم اعتذار صريح
للجنوبيين عما لحق بهم من كوارث.

كل هذه المؤشرات تؤكد بشكل قطعي الدلالة أن هناك تطابقا
كاملا في نظر الأغلبية الساحقة من رموز السلطة في صنعاء في ما يتعلق
بتعريف "قضية الجنوب" وما يتعلق أيضا برؤيتهم لحلها!!.. أنها مجموعة من
الحقوق التي يمكن أن تشكل لها لجان تبدأ عملها ثم لا تنتهي منه أبدا.. أي
أنه لا شيء سيتحقق في آخر الأمر.. حتى في الجانب الحقوقي!!.

إن هذا الأمر يستلزم على اي جنوبي ان يدرك ذلك جيدا, والأهم
أن يدرك أن التاريخ قد فتح بابه بإنصاف وكرم للجنوبيين لكي يستعيدوا
مكانتهم كدولة وشعب ذي سيادة ضمن بقية الأمم فوق هذه البسيطة, ولكن هذا
الأمر يتطلب أيضا قدرا كبيرا من المسئولية و"الطهارة الوطنية" في أرقى
أشكالها وصورها, فلم تصنع دول في أي مرحلة إلا من قبل عظماء الأمم، وليس
من قبل أضداد تجاه بعضهم البعض. ((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد 731828
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
ngema


ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 14034
السٌّمعَة : 3

((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد   ((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد Emptyالسبت مارس 30, 2013 5:35 am

توصيف رائع من الاستاذ احمد عمر بن فريد لعدد من القضايا المتعلقة بالقضية الجنوبية ...

وفيما يتعلق بفتاوى التكفير الشمالية فاعتقد ان الهدف منها هو تشويه سماحة الاسلام وايصال رسالة ممسوخة للعالم بان هذا هو الاسلام وهؤلاء هم المسلمون امة جهل يقتل بعضهم بعضا مستخدمين الدين ..

شكرا على النقل يا بوحسن ووفق الله الكاتب المبدع احمد بن فريد .

((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد 1648341994
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
((حديث الاربعاء)) ثابتون (هم) في مواقفهم.. فلماذا (نحن) متذبذبون؟! بقلم احمد عمر بن فريد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حديث الاربعاء .. (الحجر الصماء).. هل تفتت وحدتنا الوطنية؟! بقلم / احمد عمر بن فريد
» ( حديث الاربعاء ) قضية الجنوب والمسئولية التاريخية ( رسالة عاجلة ) بقلم / احمد عمر بن فريد
» (حديث الأربعاء) رسالة مفتوحة إلى إخواننا في صنعاء بقلم احمد عمر بن فريد
» (حديث الأربعاء )باختصار.. لن يشارك الجنوب في الحوار بقلم احمد عمر بن فريد
» (حديث الأربعاء ) وستبقى الكلمة سلاحنا الوحيد ! بقلم احمد عمر بن فريد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【المنتديات الثقافية و الإجتماعية】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى المقالات 】●★二-
انتقل الى: