مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
الأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
السبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
الخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
السبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
الإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
الإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
63%
 63% [ 5 ]
لا
38%
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
o0o قصة بــــــنــــــات الــــــســــفــــــيـــــــر o0o
مجموعة كتب حول اليمن وحضرموت ترفع تباعاً
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 11:49 pm

شاطر | 
 

 الشيخ بن شعيب مخاطباً مشائخ الجنوب في جمعة الشحر : إلى متى الصمت وصم الاذان ؟ الى متى تجعلون على عيونكم غشاوة , الى متى ستضلون في سبات عميق .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انور السكوتي
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
البلد : الشحر
تاريخ التسجيل : 21/04/2012
عدد المساهمات : 1372
نقاط : 6276
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: الشيخ بن شعيب مخاطباً مشائخ الجنوب في جمعة الشحر : إلى متى الصمت وصم الاذان ؟ الى متى تجعلون على عيونكم غشاوة , الى متى ستضلون في سبات عميق .   الإثنين نوفمبر 25, 2013 2:16 am

 

الشيخ بن شعيب متسائلاً : اين هم ممن شرفهم الله تعالى بحمل رسالة العلم والإسلام من القضية الجنوبية ؟
الشيخ بن شعيب : في المستقبل القريب سيستعيد الجنوبيين دولتهم , وسيجددون بناءها حجراً حجراً وبأمن واستقرار , تضللها العدالة , ويحكمها شرع الله .
الشيخ بن شعيب مخاطباً المحتل اليمني : اولئك آبائي فجئني بمثلهم      إذا جمعتنا ياجرير المجامع .
الشيخ بن شعيب مخاطباً مشائخ الجنوب : إلى متى الصمت وصم الاذان ؟ الى متى تجعلون على عيونكم غشاوة , الى متى ستضلون في سبات عميق .
الشيخ بن شعيب : الباب مفتوح لكل علماء المحافظات الجنوبية للإنضمام الى الهيئة الشرعية للإفتاء والارشاد وتبني خيار التحرير والاستقلال , والهيئة ليست حكراً علينا .
الشيخ بن شعيب : على الشعب ان يضغط على القيادات ويحثهم على التوحد ونبذ الخلافات أو يطلب من هذه القيادات التنحي جانباً .
الشيخ بن شعيب : الوضع يحتاج منا لأن نكون شجعان بمستوى الحدث والمسئولية وأن نفرض ارادتنا في ارضنا , وسيطرتنا في ساحاتنا .
الشيخ بن شعيب : أن مايقال عن دولة اتحادية باقليمين أو عدة اقاليم هراء , وان القوى التقليدية المتنفذة لا يمكن ان تعطي الجنوبيين حتى حكم محلي واسع الصلاحيات .
_________________________________________________
 تقرير : انور السكوتي . تصوير عبد الجبار باجبير

احيا فضيلة الشيخ ( حسين بن شعيب ) رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والارشاد خطبة جمعة هذا اليوم الموافق 22 / 11 / 2013م في ساحة الحرية والاستقلال بمدينة الشحر .والتي حملت اسم (( جمعة دور الهيئة الشرعية من القضية الجنوبية  )) . هذا وقد حضر خطبة الجمعة , حشود كبيرة من المواطنين , بعضهم قدم من المدن والقرى المجاورة , فاق بكثير حضور الفترات السابقة .
وفي مستهل خطبته حيا فضيلة الشيخ (( حسين بن شعيب )) عزيمة وإرادة الاحرار الجنوبيين المتواجدين في ساحات النضال التواقين لاستعادة دولتهم , مؤكداً لهم بأن في المستقبل القريب سيستعيد فيه هؤلاء الجنوبيين دولتهم , وسيجددون بناءها حجراً حجراً , وفي أمن واستقرار , تضللها العدالة , ويحكمها شرع الله . وسيقدم الجنوبيون النموذج الامثل في مثل هذه التراكمات التي يعاني منها ابناء حضرموت خاصة وابناء الجنوب عامة من تكالب وتآمر على ثورتهم .
كما اشار ( بن شعيب ) إلى أن نظرة الجنوبيين التواقين للحرية هذه لن يخيبها الله سبحانة وتعالى , ذلك لان الله عز وجل حرم الظلم على نفسه وجعله محرماً بين عباده , كما جاء في الحديث القدسي من قول الله عز وجل : (( يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا )) . فشعب الجنوب كما قال , ظلم , ولا زال يظلم , ولا زالت المؤامرات تتوالى عليه الواحدة تلو الاخرى . مؤكداً بأن هذا الظلم سينقشع يوماً ما . والله سبحانه وتعالى قد ارتضاء على نفسه أن لا يقيم للظالم دولة , مستشهداً في هذا بما بما فعله الله مع قوم نوح وعاد وثمود واصحاب الايكه وقوم لوط وفرعون , فجميعهم عثوا وتجبروا وتكبروا وظلموا .
كما نوه بأن الفرج والنصر آتي عاجلاً ام اجلاً , إلا أن قدومه كما قال ( مشروط ) بأن نكون اقوياء مادياً ومعنوياً , منوهاً بأننا لا نعلم تحديداً متى , فنحن لا نعلم الغيب كما قال . ولكننا متأكدون اننا حتماً سننال حقنا مستشهداً بقوله تعالى : ((وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ (88) )) سورة ص .
كما عبر الشيخ ( بن شعيب ) عن فخره واعتزازه بقدوم هؤلاء الحضور في الساحة , الذين ماجاءوا كما قال إلا لايمانهم بقضيتهم الجنوبية وهي القضية التي اصبح ذلها من ذلنا كجنوبيين , وعزها من عزنا . مؤكداً بأن شعب الجنوب شعب عظيم يأبى الضيم ويأبى الإنكسار .
كما خاطب شعب حضرموت مشيراً إلى أن جذورهم وأصولهم وآبائهم واجدادهم ممن فتحوا مشارق الارض في شرق آسيا وفي شرق افريقيا , فتحوها بالكلمة الطيبة والصدق والامانة والتوحيد والإيمان , وان لهم الفضل في نشر الاسلام في تلك الاصقاع البعيدة لان الناس هناك رأوا في هؤلاء الحضارمة مُثل الاسلام العليا فدخلوا في دين الله افواجا . مؤكدا أن كل شعوب العالم مهما فعلت أو عملت لا تستطيع أن تنافس هامة هذا الحضرمي العالية فتاريخهم كما قال : ( كتب بأحرف من نور وأحرف من ذهب , فيحق لكل حضرمي أن يفتخر بحضرميته ويحق لكل من ليس بحضرمياً ان يتأسف انه لم يكن يوماً حضرمياً فالحضرمي وفي في مبادئه عزيز في مقامه ) .
كما اشار ( بن شعيب ) الى تعامل المحتل اليمني مع هذا الشعب الاصيل , وكأنه ( أي المحتل ) لا يعلم بأن حضرموت عريقة وأن تاريخها يمتد الى 7 الاف سنة , وأن هذه المنطقة ( أي حضرموت ) من اوائل المناطق التي سكنها البشر , وهي التي عناها الله عز وجل في كتابه العزيز بذكره لقصة قوم عاد واصول القحطانية العربية الاقحاح (( وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنْذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ ( 46 ) )) سورة الاحقاف . وما الاحقاف إلا هذه الارض باتفاق عدد من المؤرخين . ثم مستشهداً بقول الشاعر:                اولئك آبائي فجئني بمثلهم               إذا جمعتنا ياجرير المجامع .
كما اشار ( بن شعيب ) إلى انه وامثاله من المشائخ انما يحملون رسالة أئتمنوا بها , ولا يمكن لهم خيانتها , فالله سبحانه وتعالى أخذ العهد والميثاق على أهل العلم أن يبينوا الحق ولا يكتموه , مستشهدا بقوله تعالى للعلماء : (( لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ ( 187 ) )) سورة آل عمران .
وفي حديثه هذا تعجب فضيلته ممن شرفهم الله تعالى بحمل رسالة العلم والإسلام , متسائلاً عنهم : اين انتم من القضية الجنوبية ؟ ويؤكد في هذا , بأنه لا يخاطب علماء الاحتلال لعدم وجود أي ارضية مشتركة تجمعهما , وانما يعني كما قال : من يحمل رسالة العلم ورسالة الشريعة من العلماء الجنوبيين , موجها لهؤلاء اللوم بقوله : إلى متى الصمت وصم الآذان ؟ الى متى تجعلون على عيونكم غشاوة , الى متى ستظلون في سبات عميق ؟ مؤكداً لهم بـأنهم سوف يسألون يوماً عن هذا الموقف , خاصة يوم يقف الناس امام رب العالمين , وان الله سيسألهم عما جرى لهذا الشعب المسلم وعن دورهم فيه .  
          كما طالب الشيخ بن شعيب من اولئك المزايدين باسم الدين وفقاً ولتعبيره , بأن يكفوا هذه المزايدات على الجنوبيين وعلى الحضارمة تحديداً , فهذه الارض عبر التاريخ لم تنجب احد يعادي الإسلام او يعادي الدين , وانهم اناس اتقياء يعرفون امور دينهم بل وساهموا في ايصاله وتبليغه لأبعد مدى ببذل المال والنفس .
          كما اشار الشيخ ( بن شعيب ) بان الباب مفتوح لكل علماء المحافظات الجنوبية للإنضمام الى الهيئة الشرعية للافتاء والارشاد وتبني خيار هذا الشعب وارادته مؤكداً بان هذه الهيئة ليست حكراً عليهم ولن يغلق الباب عن علماء الجنوب لإداء هذه الرسالة . كما اكد بأن هؤلاء العلماء سيسألون عما حصل لحضرموت ولا زال يحصل وانه كحد تعبيره ( يتألم لهذا الذي يحصل ) مشيراً الى ان اخر مايحصل في الجنوب , هذا الذي حصل ليلة امس في مدينة الشحر , من انتهاك لحرمة البيوت , واستهداف للمدنيين ومايحصل من انتهاك لسيادة ارضنا تحت مسمى مكافحة الارهاب والقاعدة . متسائلاً : هل الارهاب في السكان الآمنين الذين يتم ترويعهم وافزاعهم في عمق الليل واخره والناس نائمون في سبات عميق ؟ مؤكداص ان هذه كلها عبارة عن خطط ممنهجة لإيصال رسالة لاهالي المدينة لوقفتهم البطولية ضد المحتل ورفضهم للضيم والذل والإنكسار . مؤكداً بان هدف مايسمى بمحاربة الارهاب والقاعدة هو الانتقام من اهالي المدينة . وقد حث المواطنين بالصبر والسكينة والتوكل على الله مؤكداً بأن في صبر الناس وتقواها حصناً من كيد الاعادي ولن يضر الناس شيئاً .
كما خاطب الشيخ ( بن شعيب ) المستمعين في خطبته قائلاً , ان معي رسالتان لا ثالث لهما :
اولاً : لابد من وقفة جادة في هذه المرحلة الفيصلية والفارقة والخطيرة التي تمر بها القضية الجنوبية حد تعبيره . فهي مرحلة دقيقة وحرجة كما وصفها تستلزم منا تحقيق الاصطفاف الجنوبي وإلا فسنعاني من تشرذمات وخلافات وفرقة وتآكل في خط هذه الثورة .
وفي هذا الصدد دعا ( بن شعيب ) كل القيادات من دون تحديد بأن لايدخلوا في المناكفات الحزبية فيما بينهم , فما اضر الجنوب شعب وانسان غير هذه الحزبية المقيته التي ادخلتنا في جولة من الصراعات جعلت من النساء الثكالى لليوم تعاني منها . كما طالب من الشعب بضرورة الضغط على القيادات وحثهم على التوحد ونبذ الخلافات او فليتنحوا جانباً .
وثانياً : كما قال , أن المؤامرة كبيرة علينا لاننا لا نواجه عدو بسيطاً , وانما عدو اصله عصابات اجتمعت مصالحها وارتبطت بهذا الوضع الذي وصلنا اليه , عصابات من أجرم العصابات ملكت الارض والثروة و هيمنت على الوضع والقرار في البلد . مؤكداً بأن الجميع يواجه اليوم ( هذا الكهنوت الجبروتي العفن ) حد وصفه , والذي يلقى دعماً كبيراً من المحيط الاقليمي والمجتمع الدولي .
فالوضع كما يقول , يحتاج منا لان نكون شجعان بمستوى الحدث والمسئولية وأن نفرض إرادتنا في ارضنا وسيطرتنا في ساحاتنا , طالباً من الجنوبيين المواجهة وبكل قوة كل من يستهدف كيانهم ويقض مضاجعهم ويريد وأدِ ثورتهم . فلأن ندفن امواتاً في باطن الارض كما قال , خير من أن نعيش احياء على ظاهرها أذلة غير اعزاء . فأما أن نعيش حياة عزيزة كريمة وأما أن نموت بشرف ننال فيه الشهادة وكل الأمرين حسينيين ولا ثالث لهما ..
كما طالب الشعب الجنوبي بان يقف وقفة البطولة الشجاعة وقفة رجل واحد , وأن يفشل كل المخططات والمؤمرات وأن يتمسك بالنضال الثوري السلمي .
كما اكد ( بن شعيب ) في خطبته هذه , الى أن مؤامرات الاحتلال اليمني لا يمكن أن تكف عن النيل من الجنوبيين والنيل من ثورتهم لانهم يعلمون أن بقاء الجنوب تحت هيمنتهم يعني استمرار شريان الحياة لهم . لذلك اصبحٍ الجنوب بالنسبة لهم غنيمة لا يمكن أن يفرطوا فيه . وأن مايقال عن دولة اتحادية باقليمين أو عدة اقاليم فهذا هراء حد تعبيره , وان القوى التقليدية المتنفذة لا يمكن ان تعطي الجنوبيين حتى حكم محلي واسع الصلاحيات . فهذه من المسلمات والبديهيات لا يختلف حولها عاقل , متسائلاً في الوقت نفسه اين العقول في من ينادي بهذه الشعارات ويرفعها ويعتبرها افضل من لا شئ , فالناس كما قال بن شعيب قد قدموا فلذات اكبادهم في سبيل الاستقلال واستعادة الدولة . فالصبر اولى , وانها كلما ضاقت السبل وانعدمت الحيل كلما مهد ذلك للفرج بإذن الله تعالى . وهذا الفرج قريب مستشهداً ببيتين للامام الشافعي رحمه الله :
ولرب نازلة يضيق بها الفتى درعاً          وعـــند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها         فرجت وكنت اضنها لا تفرج .
مؤكداً بأن على الجنوبيين أن لا يضيقوا ذرعاً ويفقدوا صبرهم , فهم أي الجنوبيين , قد فرضوا قضيتهم على كل من تجاهلهم بما فيه المجتمع الدولي والذي اعترف اخيراً من حديث لممثله في اليمن ( جمال بن عمر ) يقول فيه : بأن لا حل لمشاكل اليمن إلا بحل عادل للقضية الجنوبية . وهم لن يستطيعوا بكل ما اوتوا من قوة أن يفرضوا على الجنوبيين حل خارج عن ارادتهم أو لا يلبي طموحاتهم . فعلينا كجنوبيين بالمزيد من الثبات .. (( اشتدي ازمة انفرجي .. قد آذن ليلك بالبلجِ )) . فالجنوبيون جميعا امام مسئولية تاريخية يجب فيها ان تتضافر كافة جهودهم , فذو العلم كما قال بعلمه , والسياسي بسياسته , والاديب بأدبه , والشاعر بشعره , والاعلامي برسالته الاعلامية , والتربوي برسالته التربوية , والمثقف والمهندس والطبيب والرجل والمرأة ومنظمات المجتمع المدني وكل شرائح المجتمع الجنوبي , ان يكونوا جميعاً صفا واحدا تجاه كل ما يمكن أن تفاجأنا به الايام المقبلة , وهي حبلى بالمفاجأت وأن نتمثل بقوله تعالى : ((إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ (4) )) سورة الصف . مؤكدا باننا كجنوبيين لا نريد صفين او اكثر وانما صفاً واحداً كالبنيان المرصوص .
وفي ختام خطبته , انتقد فضيلة الشيخ ( بن شعيب ) خلافات ومنازعات بعض مكونات الحراك , حول رفع بعض صور أو شخوص , متناسين بأن الهدف الاساسي لنا جميعاً هو استعادة الوطن والهوية . وهنا يقول فضيلته , أن هؤلاء الاشخاص واصحاب الصور , أن كانوا فعلاً مع استعادة الوطن والهوية وصنع التاريخ من جديد فأنا اول من سيرفعهم على هامة رأسي . ومن ليس معنا في التحرير والاستقلال فليذهب الى مزبلة التاريخ من دون رحمة , ودون ذلك خرط القتاد .













 flower flower flower flower afro flower flower flower flower 
 

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ بن شعيب مخاطباً مشائخ الجنوب في جمعة الشحر : إلى متى الصمت وصم الاذان ؟ الى متى تجعلون على عيونكم غشاوة , الى متى ستضلون في سبات عميق .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【منتديات شباب الشحر العامة】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى أخبار مدينة الشحر 】●★二-
انتقل الى: