مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
الأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
السبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
الخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
السبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
الإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
الإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
0%
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
63%
 63% [ 5 ]
لا
38%
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
o0o قصة بــــــنــــــات الــــــســــفــــــيـــــــر o0o
مجموعة كتب حول اليمن وحضرموت ترفع تباعاً
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 11:49 pm

شاطر | 
 

 الشيخ محمد بلحداد خطيب جمعة الشحر مؤكداً : ان نجاح هذا الحلف , سيجدد الآمال في نفوس الجنوبيين , كما أن فشله سيكون مخيباً للآمال والجهود التي ستتبعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 9212
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: الشيخ محمد بلحداد خطيب جمعة الشحر مؤكداً : ان نجاح هذا الحلف , سيجدد الآمال في نفوس الجنوبيين , كما أن فشله سيكون مخيباً للآمال والجهود التي ستتبعه   السبت ديسمبر 14, 2013 6:37 pm

الشيخ محمد بلحداد خطيب جمعة الشحر مؤكداً : ان نجاح هذا الحلف , سيجدد الآمال في نفوس الجنوبيين , كما أن فشله سيكون مخيباً للآمال والجهود التي ستتبعه


هنا الشحر – الشحر \خاص:


تقرير أنور السكوتي تصوير عبدالجبار باجبير:


خطبة جمعة

(( مزيداً من التلاحم والصمود ))

للشيخ محمد عبد الله بلحداد
الشيخ ( محمد بلحداد ) خطيب جمعة مزيدا من التلاحم والصمود , في اشارته الى حلف قبائل حضرموت : ان هذا الحلف لن يكتب له الصمود او النجاح , الا إذا كانت الكلمة واحدة , والصف واحد .
الشيخ بلحداد مؤكداً : الهبة الشعبية القادمة , لن تنتهي او تتوقف , الا بسيطرة ابناء حضرموت على كافة شئون المحافظة .
 الشيخ محمد بلحداد خطيب جمعة الشحر مؤكداً : ان نجاح هذا الحلف , سيجدد الآمال في نفوس الجنوبيين , كما أن فشله سيكون مخيباً للآمال والجهود التي ستتبعه .
الشيخ بلحداد  : ان من واجبنا كدعاة , تبيان الحق للناس وان نبين لهم الصواب , فلا يجوز خذلان المظلوم والانتصار للذي بغا عليه , بدعوى الابتعاد عن الفتن .
الشيخ محمد بلحداد : الذين يقتلون النفس الانسانية بغير وجه حق , هم في النار خالدين فيها .
الشيخ محمد بلحداد خطيب جمعة الشحر : جرائم القتل والاغتيالات الممنهجة التي ترتكبها قوات نظام صنعاء تدل على الاستخفاف بالدماء والاستهتار بالارواح , وكأن الناس لا قيمة لهم عندها .

وسط حضور مهيب من المصلين المستمعين في ساحة الحرية والاستقلال بمدينة الشحر , أحيا فضيلة الشيخ محمد عبد الله بلحداد خطبة وصلاة الجمعة لهذا اليوم الموافق 13 / 12 / 2013م والتي حملت عنوان : (( جمعة مزيداً من التلاحم والصمود )) لاقت رضا واستحسان الحاضرين .
وفي مستهل خطبته هذه , اشار فضيلة الشيخ ( محمد بلحداد ) إلى حرمة الدماء التي تسفك بغير وجه حق , وإلى حرمة دماء من قال ( لا اله إلا الله ) حتى وأن لم يقلها قائلها , إلا اتقاء شر , مستشهداً في هذا ببعض ماجرى لحروب المسلمين مع الكفار , وكيف أن رجلاً من الكفار وبعد أن اكثر في قتل المسلمين , تواعد بعض الصحابة على قتله والنيل منه , وما أن تمكن احد الصحابة منه , وقبل أن يقتله : صاح هذا الكافر : لا إله الا الله . إلا أن الصحابي قتله . ولما نقل الخبر للرسول صلى الله عليه وسلم , عزر هذا الصحابي قائلاً له : كيف تفعل بلا إله إلا الله ان جاءت يوم القيامة تحاججك , في إشارة واضحة إلى حرمة دم من قال لا إله الا الله حتى وأن كان قائلها رياء أو من دون صدق نية .
          كما تأسف فضيلة الشيخ على حال ومآل بعض المسلمين وكيف انهم لا يقيموا أي وزن لمن ينطق الشهادتين , فيستبيحون دمه . واصبح من يقوم بهذا الفعل اليوم الدولة والافراد ايضاً .

          كما تطرق الى جريمة اغتيال المقدم سعد بن حبريش العليي الحمومي ومرافقيه , وكيف أن قوات الاحتلال اليمني غدرت به بعد أن استوقفته في احد النقاط العسكرية على المدخل من مدينة سيئون , واحتالت عليه واستفزته بحجج رخصة السلاح , ولتبادر بعدها بإطلاق الرصاص عليه ليقتل ويقتل معه اثنين من مرافقيه الشجعان .

          كما توعد فضيلة الشيخ بلحداد اولئك الذين يقتلون النفس الانسانية بغير وجه حق , سواء كانت نفس مسلم او ذمي او معاهد , بالخلود في نار جهنم وباللعنة والغضب والعذاب العظيم حد قوله .

كما نبه فضيلة الشيخ ( بلحداد ) الجنوبيين على اخذ الحيطة والحذر وان لا يركنوا لهذا المحتل مخاطباً اياهم ان على المؤمن ان يأخذ بالحيطة والحذر ممن لا يأمن منهم الغدر والاحتيال . في اشارة الى ماصنعه الاحتلال اليمني من غدر بالجنوبيين والاستيلاء على دولتهم التي توحدت معهم في عام 1990م , وكذلك غدرهم بالامس القريب بالشيخ بن حبريش .
كما وصف الشيخ بلحداد ان جرائم القتل والاغتيالات الممنهجة التي ترتكبها قوات نظام صنعاء تدل على الاستخفاف منهم بالدماء والاستهتار بالارواح وكأن الناس لا قيمة لهم عندها .

          كما اكد بأن الغدر ليس من خصال المسلمين ولا من صفات الايمان , مؤكداً ان جنود الاحتلال تمادوا كثيراً ليس في حادث قتل بن حبريش غيلة وغدر فقط كنموذج , وانما حتى بضرب الجرحى ممن كانوا معه باعقاب البنادق , واقتحام المستشفى ونزع عنهم الاسعافات الطبية ومحاولة جرجرتهم الى معسكرات الاعتقال اليمنية . بل وضربوا حتى من كان يأتي لهم بالعلاج ومنعوه , حد وصفه . ولولا دفاع الجنود الجنوبيين المتواجدين بالمستشفى , عن هؤلاء الجرحى من مرافقي المقدم بن حبريش , لأصابهم السوء من جنود الاحتلال .
          كما قال ان من واجبنا كدعاة , تبيان الحق للناس وان نبين لهم الصواب , فلا يجوز كما قال خذلان المظلوم , ولا يجوز ان يخذل صاحب الحق وننتصر للذي بغا عليه , بدعوى الابتعاد عن الفتن , وقد استشهد بقول الله تعالى : (( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9) )) سورة الحجرات .
          وفي خطبته ايضا اشار الى ماحدث في مكة ابان ظهور الاسلام من وجود حلف بينهم سمي بـ( حلف الفضول ) تعاهدوا فيه على نصرة المظلوم والوقوف الى جانبه , حتى ترد له مظلمته . سواء كان من اهل مكة او من غيرها . وقد اشاد الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا الحلف الذي قام على الحق ونصرة المظلوم .
          كما اشاد في خطبته بالحلف الذي عقد في وادي نحب بغيل بن يمين , بين قبائل حضرموت والجنوب عامة , والهادف للوقوف صفاً واحداً تجاه الظلم الواقع عليهم , كما اشاد كذلك بالبنود التي خرج بها المجتمعون هناك , والتي منها حسبما ذكر , الدعوة الى الهبة الشعبية في تاريخ 20 ديسمبر , والتي لن تنتهي او تتوقف , الا بسيطرة ابناء حضرموت على كافة شئون المحافظة .
          كما اكد الشيخ ( محمد بلحداد ) الى ان هذا الحلف بين القبائل لن يكتب له الصمود او النجاح , الا إذا كانت الكلمة واحدة , والصف واحد . فنجاح هذا الحلف كما اكد , سيجدد الآمال في النفوس , كما ان فشله سيكون مخيباً للآمال والجهود التي تتبعه حد وصفه .
وفي نهاية خطبته اشار الشيخ محمد بلحداد , الى ان محافظة حضرموت هي المستهدفة من كل هذا سواء عن طريق مسلسل الاغتيالات او التصفيات التي طالت العديد من القيادات والشخصيات في حضرموت والجنوب . فعلينا كما قال أن نقف جميعاً وقفة رجل واحد , حتى يعلم المحتل اننا على قلب رجل واحد .


 cheers  santa  jocolor  santa  santa  geek  farao  bom 

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 9212
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ محمد بلحداد خطيب جمعة الشحر مؤكداً : ان نجاح هذا الحلف , سيجدد الآمال في نفوس الجنوبيين , كما أن فشله سيكون مخيباً للآمال والجهود التي ستتبعه   السبت ديسمبر 14, 2013 6:45 pm

لا ادري لماذا صغر الخط ولا ادري كيف العمل .

لاصلاحه اتوجه للمشرفين عليه .

==== التوقيع ===========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ محمد بلحداد خطيب جمعة الشحر مؤكداً : ان نجاح هذا الحلف , سيجدد الآمال في نفوس الجنوبيين , كما أن فشله سيكون مخيباً للآمال والجهود التي ستتبعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【منتديات شباب الشحر العامة】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى أخبار مدينة الشحر 】●★二-
انتقل الى: