مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة
مرحباً بك أخي الزائر أنت لم تقم بالتسجل في المنتدى ؟؟
يمكنك المشاركة معنا و الأستفادة من جميع خدمات المنتدى بالتسجيل معنا ( بالنقر على زر تسجيل )
ثم أكمل جميع البيانات المطلوبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عميد كلية المجتمع بالشحر يبعث رسالة شكر وثناء للمجلس الأهلي بالشحر
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:23 am من طرف ngema

» لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي بالشحر تقوم برفع القمامات التراكمية تمهيدا لعملية الرش الضبابية في كافة أحياء مدينة الشحر
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:19 am من طرف ngema

» وثيقة صلح وتحكيم تخمد فتنة قبلية كادت أن تستعر
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالثلاثاء نوفمبر 17, 2015 4:13 am من طرف ngema

» حصري : تحميل كتاب : كشف مغالطات السقاف على تاريخ بامخرمة والشواف
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالأحد نوفمبر 15, 2015 7:14 am من طرف ngema

» حصرياً تحميل كتاب : من الالعاب الشعبية رقصة العدة للباحث عبدالله صالح حداد
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالسبت نوفمبر 07, 2015 6:48 am من طرف انور السكوتي

» برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالخميس مايو 21, 2015 8:42 pm من طرف النصرة لدين الله

» مقامة متاعب الأسفار في رحلتي إلى جزيرة زنجبار للمؤرخ الشاعر عبد الله باحسن جمل الليل
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالسبت يناير 17, 2015 8:07 pm من طرف رحال

» الشيخ مبارك باشحري خطيب ساحة الحرية بالشحر يدعوا المعتصمين في الساحات إلى الإستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها .
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالإثنين نوفمبر 24, 2014 5:29 am من طرف ngema

» مهرجان بشائر الإستقلال بمدينة الشحر في عده التنازلي
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالإثنين نوفمبر 24, 2014 4:59 am من طرف ngema

» عودة قافلة ابناء الشحر لمدينتهم بعد ايصال تبرعات الاهالي للمعتصمين بالعاصمة عدن
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالجمعة نوفمبر 21, 2014 6:59 pm من طرف انور السكوتي

تصويت
هل تؤيد فكرة حجب الصور و الروابط عن زوار المنتدى ؟
نعم الصور و الروابط
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد I_vote_rcap0%طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
نعم الصور فقط
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد I_vote_rcap0%طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
نعم الروابط فقط
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد I_vote_rcap63%طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد I_vote_lcap
 63% [ 5 ]
لا
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد I_vote_rcap38%طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد I_vote_lcap
 38% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامح كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الورد
حادث فظيع يحصد تسعه ارواح من ابناء الشحر
نبذة تاريخية عن مدينة الشحر ( الجزء الأول )
للتثبيت : كتب في المكتبات
صدق أو لا تصدق ( قرون في عجوز من الصين )
خاص بالصور التاريخية المحلية ( متجدد )
قبائل حضرموت عند ابن جندان
(((((حقيقة موطن ابن ماجد)))))
مدينة الشحر
مساجد مدينة الشحر
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

------- معلوماتك ------ طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Geouser ---- سجل الزيارات ----
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 94 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 94 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 108 بتاريخ الأحد أبريل 28, 2024 9:31 pm

 

 طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
ngema


ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 14042
السٌّمعَة : 3

طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Empty
مُساهمةموضوع: طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد   طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالسبت أغسطس 25, 2012 10:58 pm

قبل كل شئ اود تذكير القارئ بان هذا المقال سبق وان نشرته في منتديات الشحر وهو رداً لموضوع اورده للمنتدى احد اعضائه ويدعى راشد وهو مقال لكاتب يدعى عبد الله ال عبد الله نشر في صدى عدن وقد حاولت ان اكتب رداً على المقال في منتديات الشحر ولاسباب فنية على مايبدو تعثرت العملية ( والان احاول ) وعليه فضلت ان انقلها ايضاً هنا : المقال كاملاً مثلما ورد وردي عليه لاحقاً :
http://vb.alsheher.com/vb/showthread.php?t=44453
كتب الاخ راشد :


(( ولعلكم تتفكرون ))
صدى عدن / كتب: عَبْدَ الله بِنْ آل عبدال

كتب: عَبْدَ الله بِنْ آل عَبْدَالله

من العايدين الفائزين نسألأ الله ان يعديه علينا وعليكم جميعا في خير وعافية
وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلا ًويرزقنا إجتنابة
يقول المثل الحضرمي (لا بتحلب البقرة تِفَكَّرْ في وجهها) ،، وكلمة تفكر المقصود بها أنظر ، ولكنها لاشك اكبر من ذلك فهي شاملة النظر والتفكير والتدبير وما إلى ذلك واعتقد ان هذا إبداع لغوي حضرمي آخر مآخوذا من كتاب الله ، فقد قال سبحانه وتعالى (وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ )،
المسمى الوظيفي للحسني ( سفير ) كانت إحدى الهدايا والعطايا من قِبل رئيسه علي عبدالله صالح مقابل جهوده في حرب 94 ،وهذه من عجائب اليمن التي لا تعد ولا تحصى فقد رأينا سايس أحصنه يصعد إلى رئاسة جمهورية ،فكيف لا نرى آخرون يصلون إلى منصب سفير ووزير ) ولكنه انشق كما يقال ، سؤالي لماذا يحتفظ الحسني بهذه الصفة الوظيفية المعطاة له من قبل دولة يرفض الان هويتها ويعتبرها محتلة لأرضه ،أليس المفروض ترك هذه الصفة هي الأخرى طالما وهو لا يعترف بتلك الدولة في الوقت الحالي !!! هذه مقدمة ،، تفكروا فيها كما تتفكرون في البقرة عند حلبها .
عودة الحسني منذ ايام إلى عدن ليست بطولة وتحدي ووطنية وخُرطي كما تحاول وكالة ( واع ) إشاعته بين الناس ،،، هذا الرجل الذي كان أحد الذين يقودون فرق القتل على الهوية الخاصة بالزمرة عام 86 ،والمنفذ الرئيسي لفتوى الديلمي في حرب 94 م على الجنوب اليمني وحضرموت ( هذا ليس كلامي، بل كلام الجنوبيين المتداول على الفيس بوك " أما أنا ما حولي )، يستحيل انه بين يوم وليلة استفاق هذا الشجاع كما يصنفوه اليوم ! على وطن محتل وهوية جنوبية تُطمس ( مدري والله من وين جات ) وثروة تُنهب ،كما يكرر ذلك دائما ( طبعاً يقصد بها ثروة حضرموت ما اعتقد ان يقصد موز وكراث ابين ) فثروة حضرموت أصبح عمنا الحسني وريثها الشرعي لذا يتحدث بكل أريحية عنها ،، إن الحسني لم ينشق عن خارجية علي عبدالله صالح إلا بتخطيط مسبق مع علي ناصر وجماعة الزمرة كما يقال لهم ، ولم يلجأ إلى البيض في بيروت إلى بتخطيط ايضا مع علي ناصر و منصور الذي لا انكر اخلاصة حاليا لليمن وهو على قمة هرمها ولو صورياً ،، ولكنه مثل البقية يعلمون ان بقاء الوحدة مع اليمن اصبحت من سابع المستحيلات وأنه لابد ان يأتي يوم يغاث فيه الناس وفيه يعصرون وتنتهي مهزلة 90،وأن بقاء ابين خارج اللعبة في الحراك الجنوبي كما هو الحال تعني نهاية لهم جميعاً ،، فموضوع الطغمة والزمرة ثأر أبدي لا يمكن ان يتناساها الجانبان وهذا ايضا معروف تاريخيا في الجنوب اليمني، وثأرهم مع البيض أيضاً ثأر أبدي كونه اشترط بإملاء من الطغمة على علي عبد الله صالح حين التوقيع على الكارثة عام 90 خروج علي ناصر من صنعاء وإيقاف الدعم لجيش الزمرة ، لذا لابد من ترتيب اوراق ابين من الآن ،، ( ما نقصده بالطغمة والزمرة هو القيادات الجنوبية وليس الشعب الجنوبي الذي نكن له التقدير،فهؤلاء ليسوا إلا ضحايا لمؤامرات اولاءك القادة الذين لا هم لهم غير مناصبهم ومصالحهم ).
وقد قاموا منذ فترة وجيزة بضم الحسني للبيض واستغلال وجوده في بيروت لتوطيد علاقة هذا الجناح بإيران خلال تواجده فيها ، وتطاوله الخاص والمقصود ضد السعودية في ما يسمى مؤتمر صحفي للبيض في بيروت كانت بمثابة إظهار الولاء لملالي إيران للحصول على الدعم ويعرف الجميع ان لا مذهب ولا ملة لهؤلاء القوم ، ومسرحية ليلة القبض على فاطمة في مطار عدن ليست إلا لعبة بين منصور والحسني ومكتب الزمرة، الحسني بعد خروجه من ضيافة منصور مباشرة وهو كالنحلة في عدن ،حتى أن قناة عدن ليس لها من جديد غير الحسني ،، قام الحسني قعد الحسني ،الحسني دخل الحسني خرج ، وكل هذا لإعطاء الحسني نوع من التعريف الغير مباشر ،حتى يكون اسمه متداولاً ليطغى في النهاية على القيادات الحضرمية في الحراك التي لم يكن لها منافس على قناة واع، وأيضا قيادات الطغمة الذين ينقسمون على انفسهم ستون شعبة. والبيض ما هو داري بشي ، المهم بغاله احد يرفع صوره ويحرك له المياه الراكدة في عدن .
ترتيب أوضاع الزمرة
أعتقد أن ابين هي الحصان الكاسب دائما في جميع الحقب التاريخية للجنوب ، فمنهم سالمين وعلي ناصر ومنصور ثلاثة رؤساء لم يحصل على هذه المناصب أي شخص أخر من مناطق الجنوب أو من حضرموت ،، وهذا يدل على ذكاء أهل هذه المنطقة ومعرفتهم التامة للعبة السياسة حتى ولو من بابها القذر ، اليوم ايضاً يمسكون بأطراف الللعبة من محاورها الثلاثة ( لديهم رجالهم في الحكومة اليمنية ولديهم رجالهم في جناح فك الإرتباط المباشر ولديهم رجالهم في جناح فك الإرتباط الغير مباشر ) الحسني يرتب اليوم أوضاع الزمرة في الدولة القادمة كجناح مسيطر أو حتى لحجز مقاعد في الصفوف الأولى ، سواء جاءت بفك الارتباط المباشر أو فك الارتباط الغير مباشر ( مشروع العطاس) أو لأي احتمال آخر ، فمنصور بعد فك الارتباط بأي سيناريو كان يعلم انه لن يكون له مكاناً في اليمن بعد ذلك إلا كلاجئ سياسي نفس تفكير اليمنيين ياسين نعمان وجار الله وغيرهم في عدن بعد 86 عندما شعروا بأن هناك محاولات لرسملة الدولة وإنهاء التفكير في الوحدة اليمنية التي كانت عقيدة جنوبية ! وان دورهم كمواطنين سينتهي ويصبحون حينها لاجئين ، دفعوا الجنوبيين للضغط على البيض بالذهاب للوحدة بعد تخويفهم من الحضارم ، ومن هنا فمنصور لابد ان يعود لوطنه عاجلا او آجلاً ،وبذكاء عرف الرجل ان عليه ترتيب وضعه من الآن مع علي ناصر وبقية قيادات الزمرة ، ولا ننسى انهم عندما يتركون اليمن سيكونون الفريق الأقوى لأنهم يحتفظون بجيشهم وعتادهم وإلا فالطغمة القابضة على الوضع الآن ستتولى الأمر بما لديها من بقايا جيش مقابل الحضارمة الذين لا يملكون غير البعمة .
وقد ارسلوا قبل الحسني محمد علي احمد ولكن لدور أخر ولمهمة أخرى قادمة تصب في نفس الهدف .
وكما يقال ليس لدى محمد علي احمد هذه الأيام غير مجالس القات التي يمتلي بها حوش فلته للجمع والحشد ليوم التلاق ،والوعد والوعيد والويل والثبور للحضارمة داخل تلك المجالس ، وقد وصلني إيميل بما يقال في مجلس محمد علي احمد منه شخصيا هذا نصه دون زيادة اونقصان.
أخي عبدالله بن آل عبدالله
بلغنا ان المدعو محمد علي احمد (ابوسند) يهذي بالفاظ اقل ما توصف بأنها سخيفة (في مجالسه) بحق حضرموت والحضارم وصلت الى انه سيفعل الافاعيل بهم
رددت على مرسل الإيميل وقلت له ( أخي الكريم فلا ن آل فلان شكرا على رسالتك ولكن نريد تأكيدا لهذا الكلام الخطير لأننا لا نريد ان نطلق القول على عواهنه ،،،فرد علي وقال :
اخي عبدالله لاشكر على واجب
اخي انا اتصلت بصديق حضرمي عزيز وثقه وجاء ذكر محمد علي وقال لي يا اخي هذا الرجل ،،،، وانقطع الاتصال فارسل لي مسج هذا نصه (كثير من الاصدقاء تحدثوا عن كلام وتصرفات له مسيئه ) فعاودت الاتصال به وسالته قال يتكلم كلام وسخ عن حضرموت والحضارم وينتقد الحديث عن حضرموت وخصوصياتها والمكانه التي يطالب بها ابنائها والكتابات التي حسب قوله التي ملؤا الدنيا بها وقال بعيد عليهم سنسحلهم سحل ...
ثم ان شخص اخر ثقه وواصل وهو حضرمي الاخر حدثني انه وصلته معلومات ان محمد علي يتكلم عن الحضارم ببذاءه كل هذا لان الكثير منهم ان لم يكونوا الاغلبيه لم يوافقوه على تنفيذ (مشاريعه !!!)التي عاد بها الى عدن لادراكه التام انه عاجز عن تنفيذ اي (مشروع !!)بدون الحضارم متناسي المسكين نفسه من يكون حتى قود حضارم ،،،
إنتهى ماوصلني عبر الإيميل ،،،
لا نريد إلا الخير للجميع
سيزعج مقالي هذا الكثير من الإخوة الجنوبيين ، وسيتهمونني بالفتنة والعمالة للدحابيش كما يصفونهم ،إلى أخر ما يتهمون به كل حضرمي يكتب عن الحق الحضرمي الشرعي والقانوني ،، أقول لهم نقسم بالله إنا لا نريد لكم إلا الخير ، لا نريد عودة زمرتكم ولا طغمتكم إلا وهم إخوة متحابين ، ولكن للأسف ما يلوح في الأفق غير ذلك ،، وليس لديكم لضمان دولة جديدة تبنى على أسس سليمة وقواعد متينة يعم خيرها الجميع إلا بالحق والعقل والمنطق الذي لازلتم تبتعدون عنه مسافات،
لا نرفض علي ناصر ولا الحسني ولا محمد علي احمد ولا غيرهم ولا احد من الطغمة ولا نرفض البيض وباعوم وغيرهم ، بل نرحب بالجميع ، ولكن يجب ان يعلم كل هؤلاء أنهم ليسوا مؤهلين لقيادة دولة عصرية حديثه فلا ثقافتهم ولا تحصيلهم العلمي إن وجد لدى البعض ولا تاريخهم ولا قدراتهم الإدارية تسمح لهم بذلك على الإطلاق ،، لكن إن كانوا جادين في التكفير عن سيئاتهم التي لا تعد ولا تحصى وجادين في بناء وطن جديد للجنوبيين والحضارمة عليهم بالأتي ،،
تشكيل مجلس جنوبي عدني حضرمي من الخبراء والنخب العلمية والإدارية المؤهلة والنزيهة والتي لم تدنس أسماءها في قوائم كلا الدولتين السابقتين المارقتين ،وتسليم هذا المجلس إدارة الحراك ، وعليهم فقط الإشراف والدعم والموافقه على ما يقره المجلس ،
كما يجب ان يعلم الجميع أنه لن تكون هناك دولة جديدة بعد خروج الاحتلال اليمني ما لم يكون أساسها حضرموت هويةً وعاصمة ، أي يكون اسم الدولة دولة حضرموت والجنوب والعاصمة المكلا وبنظام فدرالي بين إقليمين او حتى ثلاثة ، ،وعلى أن يكون هؤلاء الرفاق فقط مشرفين على العملية ثم يحالون للتقاعد الأبدي شاكرين ومقدرين لهم ، وقبل كل ذلك قطع علاقاتهم بإيران نهائياً ، وإلا لن يتم شيء مما يحلمون .
يُتَّفَقْ على كل ذلك من الآن بحضور دولي وإقليمي وإيداع هذه الاتفاقيات الهيئات الدولية والإقليمية . ربنا سبحانه وتعالى امرنا أن نتكاتب في الدَّيْن فكيف لا نتكاتب فيما هو اهم ،في مصير شعوباً وقبائل ،إلا إن كانت النوايا تحمل في طياتها المكر والخديعة كما تعودنا من الإخوة الجنوبيين وكما حصل للحضارمة في 67 عندما قال لهم الجنوبيين انسوا موضوع الفدرالية الذي تم الاتفاق عليه .وعلى شبابنا في الحراك الحضرمي ان يتفكروا في ذلك .
لدى الجنوبيين طغمة وزمرة ،
فماذا لدينا ياشباب الحراك في حضرموت ويا اهل حضرموت عامة يا أحفاد الأشعث الكندي ووائل بن حجر ، قال لي احدهم لدينا البُعْمَه. ضحكت وبكيت في آن واحد .
اما أخواننا العدنيين الطيبين الذي يستقبلون بعد كل حقبة دحابشة الشمال وغبوتر الجنوب ليتصارعون على عدن فليس لديهم غير الزُمِّيطَةْ.
فهل يقبل الحضارمة والعدانية أن يكونوا بُعْمَه و زُمِّيطَةْ.
رسالة لباتيس وجماعته ،، منصور يجهز وضعه من الآن ،، أين أنتم في الإعراب ؟ وهل انتهيتم من توصيل صدقات الحضارمة هذا العام لإصلاحيي الشمال اليمني ؟
سامحوني جميعا فالقصد يعلم به علام الغيوب .... (كاتب من حضرموت)
hdrmutibngahtanibnhoud@gmail.com



عدل سابقا من قبل ngema في السبت أغسطس 25, 2012 11:19 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ngema
عضو ملكي
عضو ملكي
ngema


ذكر
البلد : alsheher
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 1897
نقاط : 14042
السٌّمعَة : 3

طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Empty
مُساهمةموضوع: رد: طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد   طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالسبت أغسطس 25, 2012 11:06 pm

وهذا ردي

بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين والمجرمين
اولاً أشكرك أخينا ( راشد ) على نقلك هذا الخبر الوارد من موقع صدى عدن , وللكاتب عبد الله بن آل عبد الله , ومثلما يقال : ( ناقل الكفر ليس بكافر ) ولا يحق لنا نحن البشر ( مهما بلغنا من علم ودراية ) أن نغوص في أعماق الآخرين ونتفحص قلوبهم لنشهد عليها والله وحده العالم ( علام الغيوب ) . وبالتالي نقول لك اخي الكريم وكل عام وانت بخير . وعساكم من عواده كما يقولونه اهل الخليج والمتخلجيين .

اخي العزيز راشد ربما وبعد هذه المقدمة كنت لاكتفي وأدخل في الموضوع المطول ولكن حينما عرجت على بعض ردودك وخاصة لموضوع في منتدانا حمل الحراك الشحري ... والصوم قبل رمضان ) وكانت اجابتك ((ندعو الحضارم ان يعوا المرحلة القادمة فأهل ابين بدأوا امثال الحسني ومحمد علي احمد بدأوا يرسمون اللعبة ويرتبوا اوضاعهم ضد الحضارم وسحب البساط من تحت ابناء حضرموت والقيادات الحضرمية في المرحلة القادمة وستذكرون ما اقول لكم )) . جعلني ( افترض ) انك تؤيد كاتب هذا المقال ( عبد الله ال عبد الله ) فالهدف كما هو واضح بما لا يخفى على احد ( واحد ) وكأنكما ( كالوجهان للعملة الواحدة ) . وفوق هذا وذاك اتهمك اخي العزيز بعدم الامانة في النقل ذلك انك اولاً لم تظهر صورة الكاتب كما هي بالموقع ليعرف الجميع لدلالتها كما سأبينه , كما انك نقلت الموضوع من موقع صدى عدن وهو صحيح ولكنك اضفت عليه في نهاية المقال كلمة ( كاتب من حضرموت ) وهي من عندك لتوهم القارئ بان كاتبه حضرمي وكان الاجدر بك وللامانة في النقل والطرح ان تورده كما كان بحذافيره , والله يعلم ماذا غيرت ايضاَ . وهذا رابط المقال في صدى عدن ارجو من المشرف عدم حذفه وان خالف سياسة المنتدى لارتباطه بالموضوع :
وهذا عنوان الموقع الرئيسي تجدون المقال جهة اليسار في زاوية اراء اصداء :
http://sadaaden.org/ar

وفوق هذا وذاك وحتى لا نخلط الأوراق وحتى نتجنب تشتت القارئ ( الحصيف ) فان ما سيورد من كلام قادم , انما هو رد وتعقيب لكاتب المقال ( عبد الله ال عبد الله ) ولا لأحد غيره , واعتقد ان الكاتب ليس بيمني ( على سبيل الإجمال ) فمن خلال الغترة والعقال والدشداشة البراقة التي تلملم أجزاء جسمه والمنشورة في موقع صدى عدن انه كويتي الجنسية , الأمر الذي جعلني أشعر بعد عمليات عديدة من الاحباط , أن أشقاءنا الخليجيين اخيراً أضحوا غير غافلين عن مايدور من أحداث في الجنوب العربي , وأن الأوان قد آن , للتحليل والتذليل وليس التدليس لإيجاد الحلول الممكنة , وليس لإثارة الفتن ونبش من هم في القبور , وكما قيل في الأثر ( قل خيراً أو فلتصمت ) .
اما أن كان يمني أو حضرمي كما يحاول أن يفهم القارئ في مقاله السابق , فهذا يجعلنا نتساءل عن السر وراء عدم ارتدائه المعوز او السباعية كزي تقليدي للحضارمة والكثير من الجنوبيين او حتى البنطال كزي للعدانية , وانما تشبه بزي ليس بزي بني جلدته ومن اراد ان يتحدث بأسمهم ويبصرهم ( كما يعتقد ) بما لا يبصروه . هذا ان كان حضرمياً او جنوبياً , اما ان كان دحباشياً فالأجدر به ان يرتدي زنة وقميص وجنبية وربما مسابت رصاص وقنابل , حتى تتضح هويته . ذلك انني عجزت عنها حتى عن طريق الجوجل والفيس بوك لم اجد الا شخص اخر ( كويتي ) ايضاً وواضح من صورته وصور اصدقائه وصديقاته ومفضلياته انه غير معني بالكتابة وامور الصحافة . اقول هذا لانني لا اعرف شيئاً عن هويته وان كانت هويته اساساً لا تعنيني شيئاً , ولكن ومن خلال مقاله هذه وكلامه عن حضرموت وتحريضه للحضارمة يوحى لي بان الرجل حضرمي او اراد التظاهر بالتكلم بلسان حضرمي , وهذا لعمري يعد عيباً ونقصاً وإساءة في حقنا ( نحن الحضارمة ) وكأننا لا نقرأ الأوضاع جيداً , ولا ندري ماذا يدور في الساحة , واننا بحاجة إلى من ينتشلنا من غياهب الجب , فيأتي الإعرابي هذا ليخلصنا من جبنا ويبيعنا في الأسواق كبيع يوسف ابن يعقوب . ولكن وفليعلم هذا الكاتب انه ليس بالاعرابي ولسنا كأحد من ابناء يعقوب من اعلن توبتهم في النهاية واصبحوا على ما اقترفوه من ذنب نادمين .
فليعذرني القارئ على هذه المقدمة المطولة لكن آن الآوان للنقاشات الجادة ودحض افتراءات المدحظين والمدلسين , وان لا ندع لأهل الفتن ( أي كان هؤلاء ) مجالاً لدغدغة العواطف واللعب تحت الطاولة . وان لا ندع لامثال هؤلاء الذين يظهرون الصلاح والإصلاح في حين انهم هم المفسدون , وقد حذرنا جل وعلاه من امثال هؤلاء (( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12))) سورة البقرة . نعم .... هم المفسدون .. وإلا فماذا تعني إثارة الفتنة ونبش الماضي وتذكير الناس باحداث تعهد الجميع ( عهد شرف ) وهو يعلم ماذا يعني ( للحر ) وعد شرف . بنسيان الماضي والبدء بصفحة جديدة , خاصة وان الجميع علم بل وأيقن من هو المتسبب الرئيسي وراء تلك الفتن والمصائب التي حلت بنا في الجنوب العربي .. انهم اولئك الذين لم يجرؤ اخينا ( عبد الله آل عبد الله ) التطرق لذكرهم وفضح دسائسهم وخبائثهم , أو يكشف قمعهم وقتلهم لنا كجنوبيين ونحن ندافع عن ( حق ) , وانما ظل قابعاً في زوايا غرفته المظلمة ( يوسخ بحبره أوراقه ) ؟
ان الحديث عن طغمة وزمرة وبعمة وزميطة ( وهذه الاخيرة لا ادري ما معناها في قاموس اللهجة الحضرمية ) اعتقد ان الزمن قد عفا عنها واصبحت رمة بالية وعظام نخرة , لم يلجأ إلى بعثها واحيائها إلا إنسان ذميم كذمامة المحروق المخلوع ( الذي أزبد وارعد .. هدد وندد ) حينما اعلن الجنوبيين في عام 2007م ميثاق التصالح والتسامح , فبدلاً من ان يشيد بهذه الخطوة التي لم يتصورها احد ويدعمها ويشد ازرها ( كرئيس مع وحدة شعب ) الا ان النوايا السيئة سرعان ماتبان وتظهر , خاصة حينما يستفز هذا السيئ فتعمى بصيرته ولا يعمل عمل اهل الحق والبصيرة .
ولا ادري دافع اخينا هذا ( ابو عقال ) من وراء مقاله هذا .. هل يريد ان يخبر الحضارمة بانهم محتلين من الجنوبيين وليس من الشماليين , واعتقد انه نسى او لعله تناسى أو ادعاها , ان من حكم الجنوب قبل الوحدة هم الحضارمة ( رئيس , رئيس وزراء , وزراء وسفراء .. الخ ) تماماً مثلما كان هناك ايضا علي ناصر محمد ومحمد علي احمد وسالم ربيع والحسني وهكذا .. ( شعب واحد في ظل قيادة واحدة ) .
كما انه تناسى او تعامى عن رؤية ان قيادات الحراك هم ايضا من الحضارمة وان لحضرموت دور كبير في هذا العمل التحرري لا يمكن لاحد تجاهله او نكرانه .. وان الحضارمة باتوا اليوم اكثر وعي ودراية بامورهم وغير منتظرين من صاحب ( الزميطة ) ان يبصرهم بحالهم وواقعهم وما ينتظر مستقبلهم ( وإلا فهذا ينقص من حقهم ويهينهم , ويصبح كما يقول المثل الحضرمي الذي غفله صاحبنا ولم يذكره من جملة الامثال الحضرمية التي استشهد بها والذي يقول : ( بغا بايشمها عور عينها ) . كما أن الأمور سيدي الكاتب كلها تغيرت ( فإنسان الأمس ليس إنسان اليوم ) وعقلية الأمس ليست كعقلية اليوم , وان الإنسان يستفيد من أخطائه , بل حتى الحمار يا .. عبد الله , يصحح اخطاءه ويختار الطريق الصحيح الذي تدرب عليه .
كما ان حضرموت يا عبد الله مثلما وسعت اليمن كله والجنوب معه , لقادرة ان تتسع للجنوبيين فقط ( فهي جزء منه والجنوب جزء منها ) كما انها لقادرة ان تهنئ بهذا في ظل بناء دولة ديمقراطية موحدة وقوية تقودها ( قيادات واعية ) تحتكم للنظام والدستور ومبدأ المساواة والتكافؤ في الفرص , ولا اعتقد ان مثل هذه الامور بالمستحيلة او حتى بالصعبة مع شعب واعي , وليس همجي او مترف غارق في بحر ملذاته وسفراته . وقد كانت لنا قبل الوحدة المشئومة , تجربة , فيها الايجابي وفيها بطبيعة الحال السلبي , ولكن اخينا عبد الله وأمثاله كما قال فيهم الشاعر :
ويرى الشوك في الورد ويعمى ان يرى فوقه الندى اكليلا .
لقد بلغ الجنوب من القوة والعظمى ما جعل من الولايات المتحدة الأمريكية وأذنابها العرب والغرب معاً تتهيب وتتحاشى هذا الجبار الجنوبي . اما بالنسبة لعودة ( السفير ) الحسني وعودته للجنوب ليقوم بدور نضالي فهذا محسوب له وليس عليه , وهكذا ندعو كل من بالخارج للانضمام لصفوف الداخل وبدل الجهود لتوحيد الصف والكلمة وإعادة ترتيب الوضع الذي ربما عجز في ترتيبه ( قيادات الداخل )بسبب البداية العشوائية لظهور الحراك وماترتب عليها من نتائج متلاحقة . وهذا شئ طبيعي في كل حركات التحرر التي تواجه ظروف مشابهة . او لم يلاحظ هذا اخينا الكويتي الذي اراد ان يصور للجميع ان الحسني او غيره من القيادات , والحضارمة من جهة اخرى , وكان الجميع يتطلع للسيادة والسلطة وليس للتحرر وهذه مغالطة كبرى لا يمكن ان تنطلي علينا . فهدف الجميع هو التحرر ومن ثم بناء الدولة المنشودة والتي يتفق عليها الجميع وكأن هذا الاخ الكاتب لم يتطلع ولو على كلمة من ميثاق الحراك ودستوره المؤقت للدولة القادمة . وانما كل ما في ذاكرته احداث عام 86م وتقاتل الصغمة والزمرة .. وهنا نطرح عليه سؤال .. لماذا لم يبحث في هذه الحادثة ويبين اسبابها ولاعبيها الحقيقيين , وانما اكتفى بالتحريض والتذكير بتلك المآسي , او لم يلاحظ الكاتب ان اكثر من وقف ضد اعتقال الحسني هم اهل الضالع ويافع وغيرها من القرى التي كانت تحسب كما لا يراها الكاتب للطرف الآخر , او لم يلاحظ وقوف يافع والضالع مع البلاوي التي عاناها ويعانيها اخوانهم في ابين .. عجبي عليه من كاتب يسخر كلمه للفتن والفتنة اشد من القتل . كما ان السفير الحسني جنوبي ويحق له العودة لوطنه في أي وقت شاءه وكذلك القيادات الأخرى بما فيهم علي ناصر حيدر علي سالم , فهذا وطنهم ايضا ومن حقهم ان يلتفوا مع شعبهم ومطالب شعبها , وليس العكوف خلف الجدران المظلمة وإحاكة الدسائس والمؤامرات . اما عن كلمة السفير فهي صفة اطلقها الجنوبيين عليه , صحيح كان سفير لدى حكومة الاحتلال إلا انه فضل نبذها والانضمام لاخوانه الجنوبيين وتحمل في ذلك الغربة والتشريد والانضمام الى اطراف يعتقد فيهم الكاتب اعدائه التقليديين او الفطريين . اطلقت عليه هذا الصفة في دلالة انه لا زال بالنسبة للجنوبيين سفيرهم , او لم يسمع كذلك بالسفير قاسم عسكر الامين العام للمجلس الاعلى للحراك السلمي . ام ان هناك ضغينة من نوع ما للنيل من السفير الحسني لأسباب نجهلها نحن .
اما لهجة الكاتب : ابين هي الكاسب وحضرموت هي الخاسر ولحج لاادري اين موقعها وكذلك المهرة فهي لغة مناطقية بائسة , وبدلاً من ان نجده يشيد بتوحيد الصفوف ونبذ الفرقة والاختلاف نجده خلاف ذلك , لماذا ؟ هل هي رأفة ورحمة بالحضارمة كما اراد ان يصور ذلك ؟ إذا كان هذا رأيه حقاً ! أو لا يستحقوا هؤلاء الجبابرة ( في لحج وعدن وابين ) الذين يقتلون كل يوم لاجل التحرير والاستقلال شفقة ؟ ام انه يفكر بانانية وعنصرية ومناطقية يأباها الحضارمة وليس سجية فيهم . والحضرمي مجبول بحبه للآخرين خاصة ان يسئوا لهذا الحب مثلما فعله اخواننا في ..... اما اخوتنا وابناء جلدتنا ( الجنوبيين ) فلم يسيئوا يوما على الحضرمي او حضرموت .. ويبدو وهذا الاهم ان اخينا ( الكويتي ) لا يعرف شئ عن تركيبة المجتمع الحضرمي وانفتاحه وانصهاره مع الآخرين من ابناء الجنوب , فهناك من الحضارمة من هم من عدن ومن يافع ومن شبوة ومن المهرة وغيره , كما ان هناك بالمقابل حضارمة يعيشون منذ مئات السنين او اكثر او اقل في عدن والمهرة وابين وشبوة ويافع ... الخ وهكذا تداخل عميق في التركيب السكاني يدل على وحدة الجنوب شعباً وسكانا , إلا أذا اراد الكاتب الكويتي ان يمزقنا , ويمزق بعدها ( دولة حضرموت ) التي يغرينا بها نحن الحضارمة الجنوبيين , متناسى ان مثل هذه الافكار الدونية ستجعل الحضارمة يقولون نريد دولتين او قل بمعنى ادق ( سلطنتين او امارتين ) كأكثر دقة , كما كانت قبل الاستقلال , فلا توجد دولة واحدة , بل ربما يريد اهل الشحر الانفصال عن المكلا واهل الديس دولة لحالهم وهكذا .... وهكذا كلين في كوخه دولة .. او لم نكن هكذا في فترة من فترات تاريخنا الحضرمي ام ان كاتبنا جاهل به ولا يعرف الا الزمرة والطغمة واحداث 86 م .
ويبدو انني طولت كثيراً ولكن اكتفي بمداخلات بقية الاعضاء .. وربما لي عودة قادمة واسف على التطويل .




عدل سابقا من قبل ngema في السبت أغسطس 25, 2012 11:16 pm عدل 1 مرات (السبب : تصحيح لغوي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انور السكوتي
مراقب عام
مراقب عام
انور السكوتي


ذكر
البلد : الشحر
تاريخ التسجيل : 21/04/2012
عدد المساهمات : 1372
نقاط : 11336
السٌّمعَة : 1

طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Empty
مُساهمةموضوع: رد: طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد   طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد Emptyالأحد أغسطس 26, 2012 4:38 am

اولاً اخي العزيز ngema اشكرك على الامانة في النقل وقد تاكدت بنفسي من ذلك .
وهذه صورة عبد الله ال عبد الله كما هي في موقع صدى عدن

طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد 1345924761471

وقد حاولت رفعها مراراً ولا ادري لماذا لم تنجح كان بها فيروس او محمية
وعليه فأحيل القارئ للعنوان الرئيس
http://sadaaden.org/ar

اما صفحة المقال

http://sadaaden.org/ar/25/10717/%D8%B7%D9%91%D9%8F%D8%BA%D9%92%D9%85%D9%8E%D8%A9%D9%92-%D9%88%D8%B2%D9%91%D9%8C%D9%85%D9%92%D8%B1%D9%8E%D8%A9%D9%92-%D8%8C-%D9%88%D8%A8%D9%8F%D8%B9%D9%92%D9%85%D9%8E%D8%A9%D9%92-%D9%88%D8%B2%D9%8F%D9%85%D9%91%D9%90%D9%8A%D8%B7%D9%8E%D8%A9%D9%92.html

ثالثاً اشكرك على ردك . وان كنت اتساءل عن السبب الكامن وراء مثل هذه الدعاوى المريبة والتي باتت تطوف على السطح هذه الايام بالذات . هؤلاء الذين يطبلون عن دولة حضرموت ليقولوا لنا اولاً ايقصدون دولة واحدة ام دولتان ومن سيحكم هذه الدولة , هل هم حكامها السابقين ام حكامها اللاحقين . وهل نحن قادرين على هذه الخطوة ومهيئين بشروطها المختلفة ام انها مجرد ( زوبعة في فنجان ) الهدف منها تشتيت الحراك الجنوبي واستعادة الدولة .؟ ولمصلحة من تثار مثل هذه المسائل والان بالذات ؟
وووووووووووووووالخ ربما لنا بقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طُّغْمَةْ وزٌّمْرَةْ ، وبُعْمَةْ وزُمِّيطَةْ .. بين عبد الله بن ال عبد الله وراشد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  وعلينا الاعتذار لمن أخطأنا بحقه بقلم عبد الله بن ال عبد الله
» كيف نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم
» مقبرة أيوب وثانوية السنيدار بقلم عبد الله بن ال عبد الله
» خبر عاجل وهام جدا: انزلو الفلم الإباحي عن النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) لعنهم الله
» الشيخ عبد الله بن احمد الناخبي رحمه الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▁▂▃▅▆▇●【المنتديات الثقافية و الإجتماعية】●▇▆▅▃▂▁ :: 二★●【 منتدى المقالات 】●★二-
انتقل الى: